رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية

"مخطئ" من يتحدث عن سوء علاقة القاهرة بواشنطن

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2013 10:32
مخطئ من يتحدث عن سوء علاقة القاهرة بواشنطن
كتبت- سحر ضياء الدين:

قال مسئول العلاقات الثقافية والمتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة السفير مفيد الديك إن من يتحدث عن سوء في العلاقات بين القاهرة وواشنطن سوف يندم كثيرًا عن قوله ذلك عندما يكتشف أنه كان مخطئًا.

وأكد أن العلاقات المصرية الأمريكية، تاريخية تنتقل من مرحلة إلى مرحلة أكثر تطورًا وأكثر احترامًا فهي علاقات قائمة على الاحترام المتبادل بين الشعبين تخدمها المصالح المشتركة التي تخدم البلدين, فمصر سوف تبقى أم الدنيا مهما مرت بها من أحداث فهي أم الدنيا بتاريخها وشعبها وأثارها وموقعها .
وأشار إلى أن العلاقات بين الأنظمة الديمقراطية تمر بمراحل متفاوتة بين الصعود والهبوط وفق مصالح كل بلد دون أن يؤثر ذلك على جوهر العلاقة الطيبة لان ذلك شأن السياسة والمصالح المشترك.
وطالب الصحفيين والإعلاميين بالتزام الحياد والموضوعية في تناول الأحداث والعلاقات, لأن الأمر يتعلق بالالتزام الأخلاقي والمهني تجاه تلك الشعوب ومصالح أفرادها ومستقبلها.
وأوضح أن الشعوب سوف تنظر وتحترم الإعلامي الصادق أيا كانت شهرته ولا تنظر ولا تحترم الصحفي والإعلامي الذي يخدم نظام حكم معين

لأغراض معين تهدف إلى دعم أركانه في الحكم فقط .
وأشار إلي أن هناك كتابًا وصحفيين أصبح لهم رأى يحترم على مستوى العالم ومؤثر في سياسات الدول وأولها السياسة الأمريكية والرأي العام الأمريكي بسبب تناولهم الأحداث والمواقف بموضوعية, بعيدًا عن الأهواء والميول الشخصية أو السلطة الحاكمة أو تجذبه إغراءات السلطة تجعله يحيد عن الموضوعية .
وأشار في ختام كلامه إلى أن مصر سوف تبقى قوة رائدة ومسيطرة في منطقة الشرق الأوسط والساحة العالمية مهما حاول الحاقدين تشويه تلك الحقيقة وأن مصر سوف تعود إلى سابق مجدها بفضل سواعد أبنائها, فمصر التاريخ والثقافة بلد نجيب محفوظ وطه حسين. جدير بالذكر أن الديك يتحدث العربية بطلاقة.
 

أهم الاخبار