الرى: لن نتنازل عن قطرة واحدة من حصتنا فى النيل

الشارع السياسي

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 11:12
الرى: لن نتنازل عن قطرة واحدة من حصتنا فى النيلالدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية
بوابة الوفد - متابعات:

قال الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، "إننا مستعدون لكل السناريوهات فيما يتعلق بالمفاوضات الخاصة بحقوق مصر المائية ، ولن نتنازل عن قطرة واحدة من حصتنا في مياه النيل"، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراء اللازم في الوقت المناسب.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الرى على هامش زيارته لمحافظة أسيوط اليوم لتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة ، يرافقه المحافظ وكبار المسئولين بوزارة الري .
وأضاف وزير الري ، أن الحكومة المصرية ترحب بأية مبادرات

تصب في خدمة مشروعات التنمية بدول حوض النيل ، وتعزيز العلاقات بين دوله وشعوبه ، لافتا أن الشعب المصري يكن كل الحب والتقدير للشعب الإثيوبي ولشعوب دول الحوض عامة .
وأكد الوزير مجددا أن مصر تفتح ذراعيها من أجل اقامة تعاون وشراكة في كافة المجالات مع الدول الشقيقة في حوض النيل ، مشيرا إلى أن "أية مبادرة إيجابية من اثيوبيا ستقابل بعشر
أمثالها من مصر" .
وحول أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع وزراء الري لدول حوض النيل الشرقي "اثيوبيا - السودان ومصر" المزمع عقده يوم الأحد المقبل في الخرطوم ، قال عبد المطلب : "إنه سيتم استكمال المناقشات الخاصة حول تقرير اللجنة الثلاثية الدولية ، بشأن الدراسات الخاصة بسد النهضة والتى بدأت في اجتماع مماثل الشهر الماضى" .
يذكر أن اللجنة الدولية كانت طالبت الجانب الإثيوبي باستكمال الدراسات الفنية الخاصة بالسد حتى تتطابق مع المعايير الدولية لبناء السدود ، بما لا يلحق أضرارا بحصة أي من الدول الشركاء في النهر ، كما يحد من الأثار السلبية للمشروع .

أهم الاخبار