مصدر قضائي:

التحقيق فى بلاغات تتهم مرسى والإخوان بالتآمر على مصر

الشارع السياسي

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 11:00
التحقيق فى بلاغات تتهم مرسى والإخوان بالتآمر على مصر
كتب - رضا سلامة

قال مصدر قضائى أن النيابة العامة تقوم فى سرية تامة بالتحقيق فى عدد من البلاغات المقدمة إلى مكتب النائب العام، المستشار هشام بركات، ضد الرئيس المعزول محمد مرسى، وقيادات جماعة الإخوان التى تتهمهم بدعم جماعات إرهابية مسلحة، والتأمر على جنود الجيش المصرى.

وأوضح المصدر أن النيابة العامة تلقت خلال الفترة الماضية سيلًا من البلاغات المقدمة من جهات مختلفة، وشخصيات عامة، ومحامين، ضد محمد مرسى، ومحمد بديع، مرشد الإخوان، وعدد من قيادات الجماعةعلى رأسهم محمد البلتاجى، وعصام العريان، ومحمود عزت، والقيادى  بالجماعةالإسلامية الهارب خارج البلاد عاصم عبد الماجد.

وأضاف أن التهم التى تضمنتها البلاغات تمثلت فى قيام الرئيس المعزول بدعم الجماعات

الإرهابية المسلحة المتمركزة فى سيناء خلال فترة حكمه، عن طريق الإخوان للقيام بمهاجمة قوات الجيش والشرطة فى حالة عزله من منصب رئيس الجمهورية، وأنه تم تسليح تلك الجماعات الإرهابية ودعمها ماديًا وغل يد الأجهزة الأمنية عنهم.

يذكر أن بلاغات عديدة قد تلقاها مكتب النائب العام خلال الفترة الماضية تتهم الرئيس المعزول بالتنسيق مع قيادات جماعة الإخوان، فى دعم جماعات مسلحة بالمناطق الحدودية لمهاجمة قوات الجيش واستهداف الجنود والضباط، بهدفة زعزعة الأمن فى حال تم عزلهم من الحكم، وأن الجماعات التى تقوم بالعمليات ضد الجيش حاليًا تعمل بتعليمات مباشرة من الدكتور محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان الهارب خارج البلاد.
 

أهم الاخبار