رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسكو: سنطرح قضية التنصت الأمريكى على منظمة الأمن

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت ماريا زاخاروفا نائبة مدير قسم الإعلام والصحافة التابع لوزارة الخارجية الروسية أن موسكو تنوي طرح قضايا حقوق الإنسان في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وفضيحة التنصت خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الذي سيعقد في كييف يومي 5 و6 ديسمبر الجاري .

وقالت زاخاروفا، فى تصريح لوكالة "نوفوستي" اليوم الاثنين، إن روسيا تنوي كذلك طرح مسألة جعل عمليات التكامل في غرب وشرق القارة الأوروبية أكثر انسجاما، مشيرة إلى بروز خطوط عازلة حاليا بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي في المجال التجاري ودول شنجن وغيرها من الدول الأوروبية في مجال التأشيرات وبين حلف الناتو ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي في المجال العسكري .
وأضافت أن روسيا ستصرعلى ضرورة احترام حقوق الأقليات بما في ذلك حقوق

سكان لاتفيا وإستونيا من الأصول الروسية ، الذين لا يتمتعون بحقوق المواطنة في هاتين الدولتين، مشيرة إلى أن هذه ظاهرة مهينة في أوروبا والعالم المعاصر.
وأوضحت المسئولة الروسية أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يستعدون لإقرار بيان حول أفغانستان يتعلق بانسحاب قوات التحالف من هذا البلد في عام 2014 ، وسيبحثون كذلك تعزيز التعاون بين أجهزة الأمن من أجل مكافحة الإرهاب والمخدرات ، بالإضافة إلى تجديد الالتزام بمبادئ عدم انتشار الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية.