المحيريق: القيادة المصرية ستصل بالسفينة لبر الأمان

الشارع السياسي

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 09:56
المحيريق: القيادة المصرية ستصل بالسفينة لبر الأمانعلي المحيريق وزير الكهرباء الليبي
متابعات:

أكد علي المحيريق وزير الكهرباء الليبي ورئيس لجنة الأزمة لمتابعة تنفيذ القرارين( 27-53)، إن القيادة المصرية ستصل بالسفينة إلي بر الامان بالرغم من المعوقات التي تقابلها ، مشيرا إلي أن عودة الأمن والأمان قريبا بمصر وستستقر الأمور ويحقق الشعب ما يتمناه من تطلعات خلال الفترة المقبلة . .

وقال المحيريق في تصريح اليوم الأثنين ، إن إنتخاب مجلس شعب ورئيس منتخب من قبل الشعب المصري سيساعد على أنطلاق الديمقراطية داعيا المصريين على الصبر والاصرار على وحدة البلاد ونبذ الخلافات من أجل العبور من الأزمة الراهنة.
وحول التعاون بين وزارة الكهرباء في البلدين ، قال المحيريق إنه قام بزيارة لمصر والتقى مع نظيره المصري مشيرا إلي أن هناك تعاونا وثيقا بين البلدين ولدينا شركات مصرية تنفذ العديد من المشروعات في ليبيا .
وأوضح المحيريق أن هذه الشركات مازالت قائمة بأعمالها على الرغم من الوضع الأمني في ليبيا ، وبالرغم من ذلك يتعاملون مع الوضع ، منوها بأن هناك ايضا تعاونا في الربط الكهربائي بين البلدين ولدينا لجان مشتركة تعمل الان ومتواجدة من بعد الثورة المصرية والليبية.
ولفت أن مصر ساندت ليبيا في تزويد المنطقة الشرقية بالكهرباء ، ونحن على وفاق كامل في مجال الكهرباء مشيرا إلي أن التواصل بين الحكومة الليبية والمصرية مستمر سواء على مستوى رئيس الوزراء أو المسئولين في البلدين من أجل تطلعات الشعبين الي تحقيق الرخاء والإزدهار . يذكر أن وزير الكهرباء الليبي علي المحيريق كلفته الحكومة الليبية برئاسة لجنة الأزمة لمتابعة تنفيذ القرارين 27 و53 القاضيين بإخلاء المدن الليبية من الكتائب المسلحة وانضمام الثوار وعناصر الكتائب الي الجيش الليبي.

أهم الاخبار