"بوصلة" الأمم المتحدة لمساعدة المهاجرين داخل مصر

الشارع السياسي

الأحد, 01 ديسمبر 2013 11:09
بوصلة الأمم المتحدة لمساعدة المهاجرين داخل مصرمنظمة الهجرة الدولية
بوابة الوفد - متابعات:

أطلق مكتب منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة بالقاهرة موقع "بوصلة" على شبكة الإنترنت لتوفير المعلومات للمهاجرين غير المصريين داخل مصر ، ضمن البرنامج الذي يموله الاتحاد الأوروبي لتعزيز إدارة الهجرة في إطار دعم المرحلة الانتقالية فى مصر وتونس وليبيا.

وأوضح مكتب المنظمة ، في بيان له اليوم، أن موقع بوصلة تم تطويره بالتعاون مع وكالات شريكة فى مصر لتقديم معلومات بشأن الخدمات المتاحة للمهاجرين غير المصريين داخل مصر، ويتضمن الموقع أسماء وعناوين

وتليفونات المنظمات المحلية التى تقدم هذه الخدمات أو تنظم أنشطة لصالح هؤلاء المهاجرين.
وتعمل مبادرة بوصلة على تنسيق جهود الوكالات الشريكة الرامية لتقديم الدعم والمساندة للمهاجرين واللاجئين وطالبي حق اللجوء، كما يقدم الموقع المعلومات والخدمات المتاحة فى ليبيا للمهاجرين الراغبين فى العودة إلى وطنهم الأصلي.
كما أن موقع بوصلة متصل أيضا بقاعدة بيانات يتم تطويرها حاليا بواسطة مكتب منظمة الهجرة الدولية فى
تونس ،كجزء من برنامج ستارت الإقليمي لتوفير قاعدة بيانات متكاملة بشأن الهجرة.
وشددت بسكال لوبوني المديرة الإقليمية لمكتب منظمة الهجرة العالمية فى الشرق الأوسط على أهمية التعاون بين بلدان المنطقة سواء المصدرة أو المستقبلة أو الترانزيت للمهاجرين واللاجئين ، لضمان تقديم المعلومات المرتبطة بالهجرة الشرعية أو غير الشرعية.
ويسعي برنامج ستارت الممتد على مدي 3 سنوات إلى دعم الاستقرار فى التجمعات التى تعاني فى ليبيا ومصر وتونس ، من خلال تعزيز سبل إدارة مسألة الهجرة ومساعدة المهاجرين غير الشرعيين وبناء قدرات الإدارات الحكومية المعنية وجعلها قادرة على استباق ومواجهة التحديات التى تفرضها مشكلة الهجرة فى المنطقة.

أهم الاخبار