بالفيديو.."عيسى" يهاجم "نصار" لاتهامه الداخلية بالعنف

الشارع السياسي

السبت, 30 نوفمبر 2013 22:49
بالفيديو..عيسى يهاجم نصار لاتهامه الداخلية بالعنف

أبدى الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، إندهاشه من تصريحات الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بشأن إدانة الداخلية في مقتل طالب كلية الهندسة دون ظهور نتيجة تحقيقات النيابة، مشيرا إلى أن الدكتور جابر تجاهل عنف طلاب الإخوان المسلمين الذي يعطل الدراسة والامتحانات.

وقال عيسى، مساء السبت، في مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي، خلال برنامج هنا العاصمة، أن الطب الشرعى أثبت أن رصاص الخرطوش الموجود بجسد طالب الهندسة لا تستخدمه أجهزة الأمن، مشيرا إلى أن

وزير الداخلية أخبره بعدم استخدام الخرطوش مع الطلاب، قائلا" أقسم بالله لم أنطق أن الشرطة لم تستخدم الخرطوش".

وتابع" ما يحدث فى الجامعات هو محاولة لاسقاط الدولة من خلال أهم مرفق فى الدولة، وقلت فى كل لحظة أنه من حق الطالب أن يعلن عن رأيه .. ولكن ليس من حق أحد أن يستخدم العنف ".

وأضاف " ليس من حق رئيس جامعة القاهرة أن

يقلب الحقيقة ويتجاهل عنف طلاب الإخوان ويتهم الداخلية دون دليل ودون انتظار قرار النيابة". وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، قال في مداخلة هاتفية مع قناة "النهار" إن وزارة الداخلية استخدمت العنف ضد الطلاب، وطاردتهم إلى داخل الجامعة وقتلت طالبًا، مضيفا"لا يمكن أن نقبل الكلام عن أن الداخلية لم تطلق الخرطوش على الطلبة في جامعة القاهرة، والجامعة الآن محتقنة تمامًا, والطالب المقتول لا ينتمي إلى أي تيار سياسي, ونحن أمام تصعيد أمني بلا عقل".

وأوضح "من الأجدر أن يسأله الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى، عن إطلاق الخرطوش على الطلبة بدلا من أن يسأل وزير الداخلية".

أهم الاخبار