عيسى:

والله لم أقل أن الشرطة لم تستخدم الخرطوش

الشارع السياسي

السبت, 30 نوفمبر 2013 21:08
والله لم أقل أن الشرطة لم تستخدم الخرطوش
كتب ـ جرجس ميلاد:

قال الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى، إنه علم ببيان جامعة القاهرة ومن حقها الجامعة أن تدين اعتداء الشرطة، لكنه من الغريب أن تدين جامعة القاهرة الداخلية فى مقتل طالب الهندسة متجاوزة اى تحقيقات للنيابة.

وأكد عيسى، في مداخلة مع برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" أن الطب الشرعى، أثبت أن رصاص الخرطوش الموجود بجسد طالب الهندسة لا تستخدمه أجهزة الأمن، مشيرا إلى أن المظاهرات داخل الجامعة تستخدم العنف بشدة منذ شهور، مشيرا إلى عنف الإخوان يمنع الطلاب بالقوة من دخول الامتحانات بجامعة عين شمس.
وأوضح عيسى أنه ليس من حق رئيس جامعة القاهرة أن يقلب الحقيقة ويتجاهل عنف طلاب الإخوان ويتهم الداخلية دون دليل، ودون انتظار قرار النيابة، مؤكدا

ان العنف فى الجامعات زاد بشدة خلال الفترة الأخيرة ورئيس جامعة القاهرة يعلم جيدا العنف الذى يتسبب فيه طلاب الإخوان بالجامعة.
وتابع عيسى قائلا: "أقسم بالله لم أنطق أن الشرطة لم تستخدم الخرطوش.. ووزير الداخلية أبلغنى بعدم استخدام الخرطوش مع الطلاب"، مشيرا الى ان وزير الداخلية، أكد له أنه لا يوجد فى تسليحهم خرطوش، ولا نستطيع إصدار أى آراء إلا عقب صدور تحقيقات النيابة.
واشار عيسى إلى أحاديثه عن حرية التعبير فى الجامعات قائلا: "قلت فى كل لحظة أنه من حق الطالب أن يعلن عن رأيه  ولكن ليس من حق أحد أن يستخدم العنف"، موضحا ان ما يحدث فى الجامعات هو محاولة لاسقاط الدولة من خلال أهم مرفق فى الدولة.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Mgq7EdwjdWE&feature=youtu.be