إثارة المشاكل وكسب تعاطف قطاعات جماهيرية

الداخلية تنشر خطة الإخوان المزعم تنفيذها

الشارع السياسي

السبت, 30 نوفمبر 2013 12:40
الداخلية تنشر خطة الإخوان المزعم تنفيذهاصورة أرشيفية
كتبت - نرمين عشرة:

أعلنت وزارة الداخلية القبض على 13 من عناصر تنظيم الإخوان بالإسكندرية وبحوزتهم مجموعة كبيرة من الأوراق التنظيمية من بينها الخطة المزمع تنفيذها خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اليوم السبت، أن الخطة خلال الثلاثة أشهر القادمة اشتملت على الاستمرار فى تنفيذ التحركات الإثارية والسعى إلى كسب قطاعات جديدة من المجتمع والانتشار الجغرافى "مع التركيز على القاهرة الكبرى".

كما تضمنت الخطة توسيع قاعدة ما يسمى بتحالف دعم الإخوان بما يحقق اشتراك أكبر شريحة ممكنة من التيارات الأخرى فى التحركات الإثارية لإرباك أجهزة الدولة، واستمرار الفعاليات فى الجامعات والمدارس وتصعيدها بهدف تعليق الدراسة وإرباك النظام.

واحتوت الخطة على تشكيل لجان تضطلع بإثارة "المطالب الفئوية - المشكلات المهنية"، وتنظيم تحركات للعناصر الإثارية فى المواصلات العامة فى أوقات الذروة فى توقيت متزامن لعرقلة المرور، وإعاقة تنفيذ خارطة الطريق وخاصة الاستفتاء على الدستور، وإعداد حملة جماهيرية وإعلامية مضادة، وشن حملة دعائية ضد أعضاء لجنة الخمسين

والإعلاميين المؤيدين لثورة 30 يونيو للنيل من سمعتهم، ونشر قائمه سوداء وترويجها إعلاميًا تتضمن أسماء القضاة وأعضاء النيابة العامة المكلفين بالتحقيق فى القضايا المتهم فيها عناصر الإخوان، إضافة إلى تفعيل دور ما يسمى بحركة "قضاة ضد الإنقلاب" واتخاذها منبرًا للنيل من سمعة قضاة مصر .

وأضافت الوزارة أنها تحركت بعد أن وردت معلومات لجهاز الأمن الوطنى بقيام قيادات التنظيم الدولى لجماعة الإخوان مؤخرًا بعقد اجتماع تم خلاله إقرار خطة التصعيد الإخوانى للعمليات العدائية داخل البلاد ضد قوات الجيش والشرطة واستهداف المنشآت العامة والخاصة وإثارة حالة من الذعر فى أوساط المواطنين للإيحاء للرأى العام المحلى والعالمى بعدم قدرة النظام القائم على إدارة شئون البلاد وتنفيذ خارطة الطريق.

كما وردت معلومات عن أن مسئولى التحرك الإخوانى ببعض المحافظات شرعوا فى عقد لقاءات سرية لوضع آليات ومحاور تنفيذ المخطط المشار إليه، حيث تم رصد اعتزام المجموعة القيادية لتنظيم الإخوان بالإسكندرية عقد لقاء تنظيمى بتاريخ 29 الجارى بأحد أوكار التنظيم بدائرة قسم شرطة المنتزة أول.

أهم الاخبار