عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة القاهرة تدين مقتل طالب الهندسة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت جامعة القاهرة أنه تم إطلاق قنابل الغاز والخرطوش داخل الجامعة وكلية الهندسة من خارجها، مما أدى إلى استشهاد محمد رضا الطالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة، داخل أسوار الكلية، وإصابة آخرين من الطلاب وعدد من أفراد الأمن الإدارى بالجامعة، وهو الأمر الذى سيكون محل تحقيق عاجل ستجريه الجامعة.

وأدانت الجامعة فى بيان صحفى لها -اليوم "السبت" -الأحداث التى جرت أمام جامعة القاهرة، وكلية الهندسة يوم الخميس الماضى، والتى قامت فيها أجهزة الأمن بالاعتداء المباشر على الجامعة وكلية الهندسة.

وشدد على أن ما حدث هو أمر غير مقبول على الإطلاق وتتحمل مسئوليته الأساسية بعض أجهزة الأمن التى تجاوزت كل الحدود، والتى تعمدت تعقب الطلاب حتى بعد دخولهم للحرم الجامعى، وطالبت جامعة القاهرة بالإفراج الفورى عن طلابها المحبوسين لتمكينهم من اللحاق

بدراستهم، والإسراع بتجلية حقيقة مواقفهم القانونية وإعلان ذلك فى أسرع وقت ممكن.

وأكدت الجامعة فى بيانها أنها ستوثق هذه الاعتداءات بشهادة الطلاب والصور والفيديوهات، وستشكل لذلك لجنة برئاسة وكيل الكلية لشئون الطلاب بكلية الهندسة، ورئيس الإدارة القانونية بالجامعة، وممثل اتحاد طلاب الجامعة، وستكلف الجامعة فريقًا قانونيًا لمتابعة الأمر وإبلاغ الجهات الرسمية لمحاسبة من اقترف هذا الجرم، مؤكدًا أنها لن تتسامح فيه.
وأهابت الجامعة بطلابها وأساتذتها والعاملين بها الالتزام بضبط النفس، ومواصلة العملية التعليمية وفاءً لرسالة الجامعة وتأكيدًا لدورها فى خدمة المجتمع.