رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بكرى" يطالب باستقالة "عز" لهجومه على الداخلية

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

طالب النائب السابق مصطفى بكرى، السفير عز الدين شكرى فشير، بالاستقالة من منصبة كمقرر لجنة حماية المسار الديمقراطى بمجلس الوزراء، وذلك بسبب تصريحاته التى قال فيها "إن سياسة الداخلية تتعارض مع المسار الديمقراطى الذى وعدت به الحكومة".

وقال بكرى ، "إن كلام عز الدين شكرى يصب فى الجبهة المعادية لتفعيل القانون وحماية البلاد من خطر الفوضى"، مضيفا : "هذا يدعونا أن نسأل شكرى إذن لماذا لاتقدم استقالتك وتنهى الأمر؟ ، لقد كان قرار تعيينك قرارا خاطئا من البداية لأن مواقفك معروفة وتعيينك أثار دهشة الكثيرين ممن يعرفونك ويعرفون مواقفك".
وقال بكرى "عندما يذهب رئيس الحكومة يجب أن تذهب معه كل تلك الوجوه التي راحت تحرض علي الفوضي والخروج علي القانون ، ووجه كلامه إلى

شكرى قائلا: ” يادكتور شكري الداخلية تتحمل عبء الدفاع عن أمن البلد ورجالها يدفعون أرواحهم لحمايتها من الاخوان واذنابهم “، ” اتقوا الله وكفوا عن التشكيك في كل شئ ٠ لقد ملّ الشعب من المزايدات علي حساب الوطن واستقراره”.
يُذكر أن شكرى قد قال فى وقت سابق إن وزير الداخلية، تتعارض مع المسار الديمقراطي الذي وعدت به الحكومة، معتبرًا أن الحكومة لم يعد أمامها سوى الاختيار بين الاثنين، إما وزير الداخلية أو المسار الديمقراطي" على حد قوله.