رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان: مستعدون للوساطة بين الإخوان والحكومة

نائب الرئيس السودانى
نائب الرئيس السودانى الحاج آدم يوسف

أكد نائب الرئيس السودانى الحاج آدم يوسف الشعب المصرى هو امتداد للشعب السودانى والعكس بالعكس والشعب المصرى هو وحده المخول فى اختيار قيادته؛ لأن ذلك شأن مصرى داخلى".

وقال آدم، فى تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها فى عددها الصادر اليوم الجمعة: "ليس للسودان أى شكل من أشكال التدخل فى شئون مصر الداخلية، ومن هنا فأى حكومة قرر الشعب المصرى أن تحكمه فالسودان حينها يحترم خياره وهذا موقف ثابت للسودان تجاه مصر وشعبها على الدوام مما يفسر طبيعة علاقة الحكومة السودانية مع الحكومة المصرية وعدم جنوحها لأى نوع من الخلافات والاختلافات".
وتابع: "نحن نؤكد دعم وتطور العلاقة بين الشعبين (المصرى والسوداني) والحفاظ على مقدراتهما وتنفيذ الاتفاقات كافة التى أبرمت لصالح الشعبين على مر التاريخ والحقب الحاكمة".
وحول ما إذا كانت لدى حكومة السودان أى نية لإصلاح ذات البين

بين الحكومة المصرية والإخوان المسلمين فى مصر؟، قال نائب رئيس السودان "الحكومة المصرية هى التى تتولى هذا الأمر لأنها صاحبة الشأن لكن متى ما طلب من الحكومة السودانية أن تلعب دورًا فى اتجاه المصالحة، فإنها لن تتأخر فى أن تقوم بهذا الدور فى إطار المنظومات الإقليمية سواء كان تحت مظلة الجامعة العربية أو الاتحاد الإفريقى أو منظمة التعاون الإسلامى طالما يمكن أن يحقق ذلك نوعًا من الاستقرار لأمن وسلامة مصر وشعبها غير أنه على الحكومة المصرية إدارة شأنها بالداخل وتبادر هى بما تراه مناسبًا".