رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف لأقباط المهجر: قانون لتجريم التمييز

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 يونيو 2011 14:50
كتب - ناصر فياض:


أعلن د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن حكومته بصدد إعداد قانون لتجريم التمييز بين طوائف المجتمع، وصدور قرارات لفتح الكنائس واستمرار النقاش المجتمعي قبل إصدار قانون دور العبادة. وقال شرف خلال لقاء مع وفد يمثل أقباط المهجر ضم د. طارق شكري وجورج جوهري وعاطف لبيب وخيري ملاك وسامر شكري ووجدي جوهرة وسمير رزق ونفرتيتي لبيب وممدوح القمص وجميعهم حاصلون علي

الدكتوراة في الطب والقانون والمحاسبة والاجتماع إلي جانب رجل الأعمال حلمي نوسي أن حكومته شكلت لجنة العدالة الوطنية تضم خبراء مسلمين وأقباطا لصياغة أسس التحرك لدعم الوحدة الوطنية ومواجهة المشكلات الطائفية وتحقيق الترابط الاجتماعي.

وأشار شرف في اللقاء الذي عقد أمس الثلاثاء إلي أن هدف المرحلة القادمة حماية نسيج

المجتمع والتحول نحو الديمقراطية وتحقيق الإخاء ومعالجة المشكلات المتراكمة نتيجة سياسات ومعالجات خاطئة للنظام السابق ونتج عنها فساد الإخاء الذي كان سائداً من قبل بين المسلمين والأقباط.

من جانبه أكد وفد ممثلي الأقباط عن تطلعهم للمساهمة بفاعلية في جهود صياغة المرحلة الراهنة ومشاركة جميع أطياف المجتمع وتطوير نظم التعليم الحالية لبث روح الإخاء والتعايش والمواطنة والمساواة في تولي المناصب القيادية وحرية بناء دور العبادة وزيادة مساحة التعبير والإحساس بالمواطنة يؤدي إلي زيادة فرص الاستثمار وتحسين الأداء الاقتصادي.

أهم الاخبار