رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر بأبوجا: مذكرة تفاهم بين مصر ونيجيريا

الشارع السياسي

الخميس, 28 نوفمبر 2013 09:48
سفير مصر بأبوجا: مذكرة تفاهم بين مصر ونيجيريا
بوابة الوفد - متابعات:

قال السفير المصرى فى العاصمة النيجيرية أبوجا أشرف عبدالقادر سلامة، "إن مصر ونيجيريا وقعتا مؤخرًا مذكرة تفاهم لدعم العلاقات السياسية بين البلدين".

وأشار السفير - فى تصريحات لصحيفة "ديلى ترست" النيجيرية اليوم الخميس - إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطورًا فى العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة بعد الإجتماع الأخير بين وزير الخارجية نبيل فهمى ووزيرة خارجية نيجيريا فيولا انولورى على هامش القمة الإفريقية

العربية التى عقدت فى الكويت مؤخرًا.

وأكد السفير أن وزيرة الخارجية النيجيرية أعربت عن تأييد بلادها للعملية السياسية التى تتبناها الحكومة المصرية للسير على المسار الديمقراطى وأعربت عن تضامن الشعب النيجيرى مع الشعب المصرى فى هذه المرحلة.

وأضاف السفير أشرف سلامة أن المباحثات تركزت على سبل تكثيف التعاون بين البلدين اللذين يعدان أكبر البلدان

الأفريقية من حيث عدد السكان، منوها بأن التعاون النيجيرى المصرى سيصب فى صالح الدول الأفريقية وشعوبها وسيدعم العلاقات الثنائية.
وأشار السفير إلى أن الجانب المصرى قدم التهنئة لنيجيريا لحصولها على مقعد غير دائم بمجلس الأمن، مؤكدا أن الطرفين تعهدا باستمرار التنسيق بينهما فى المحافل الدولية.

وأكد السفير أشرف سلامة أن الطرفين اتفقا على عقد اجتماع تحضيرى للجنة المشتركة بين البلدين فى الربع الأول من عام 2014 بهدف دعم العلاقات ورفع مستوى التبادل التجارى وتعزيز العلاقات فى مجالات الصحة والدواء والزراعة والسياحة والتعدين والثقافة.

أهم الاخبار