رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة مصغرة بالخمسين لحسم أمر الديباجة

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد اللجنة المصغرة التى كلفها عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور اجتماعا بدأ منذ قليل, لحسم أزمة ديباجة الدستور وبالتحديد النقطة الخاصة بتفسير مبادئ الشريعة الإسلامية بين الأزهر والكنيسة وحزب النور.

ويقتصر الاجتماع المغلق على حضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية, محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر ومقرر لجنة المقومات الأساسية, الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد, الأنبا أنطونيوس عزيز ممثل الكنيسة الكاثوليكية.
تجدر الإشارة إلى أن الجلسة المغلقة التى انعقدت ظهر اليوم حتى الآن, شهدت سجالا حادا ومشادات كلامية بين الأعضاء وصلت إلى حد تهديد الكنائس الثلاث وممثل حزب النور بالانسحاب من اللجنة وإعلان الأزهر أنه سيكون له موقفا حاسما إذا لم يتم التوافق بشأن تفسير المبادئ بشكل منضبط

وشرعى.
وشهدت الساعات الماضية محاولات من الأعضاء وعمرو موسى رئيس اللجنة لاحتواء أزمة تفسير مبادئ الشريعة الإسلامية من خلال تشكيل جلسات ودية فى محاولة للبحث عن صياغة توافقية إلا أن الأمر لم يأت بثماره حتى هذه اللحظة.
فيما أكدت مصادر عن وجود لقاء مرتقب مساء اليوم بين عمرو موسى رئيس اللجنة والبابا تواضروس الثاني  بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لبحث أزمة ديباجة الدستور بحثا عن التوافق الضائع بين الأزهر والكنيسة والنور بشأن تفسير المبادئ ومدنية الدولة.