رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربي يبحث مساعي الاعتراف الدولي بفلسطين

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 يونيو 2011 11:34
القاهرة - أ ش أ:


بحث د.نبيل العربي وزير الخارجية صباح اليوم مع الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين آخر مستجدات القضية الفلسطينية والوضع في الاراضي المحتلة والمساعي الفلسطينية للذهاب الي الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل للحصول علي عضوية المنظمة الدولية. وقال عريقات في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن لقاءه بوزير الخارجية نبيل العربي كان معمقا وطويلا، وإنه أطلعه علي نتائج الزيارة التي قام بها الي واشنطن مؤخرا، موضحا أن المساعي الفلسطينية

في الفترة القادمة ستتركز علي الجهود التي ستبذل في الامم المتحدة. وأضاف: هناك خلط في الأوراق، نحن لا نسعي الي إعلان دولة فلسطينية من جانب واحد، كما يقال ونحن لا نسعي لاعتراف دول العالم في الأمم المتحدة بنا"، مشيرا الي أن اعترافات دول العالم بدولة فلسطين يتم بقرار سيادي من هذه الدول.

وأكد عريقات أن الجهود العربية

وأيضا الفلسطينية تنصب في المرحلة المقبلة علي التقدم بطلب للحصول علي عضوية الامم المتحدة لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية علي حدود 1967 ..مشيرا إلي أن الدكتور نبيل العربي أيد هذا التوجه وعبر عن تأييد مصر لهذا المسعي وأنها تلقي كل ثقلها من أجله.

وقال إن السعي العربي الي الأمم المتحدة لا يهدف الي عزل اسرائيل كما يقال، علي العكس تماما فالذي يسعي الي مبدأ الدولتين علي حدود 1967 عليه أن يدعم عضوية فلسطين في الامم المتحدة علي حدود 1967..الذي يسعي للسلام يجب ألا يعارض عضوية فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

أهم الاخبار