الوفد تحاور سائق قطار 978 القاهرة – أسيوط

الشارع السياسي

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 10:21
الوفد تحاور سائق قطار 978 القاهرة – أسيوط
أجرى الحوار – محمود شاكر:

فى أول يوم لاستئناف حركة قطارات الوجه القبلى..انفردت بوابة الوفد بحوار مع سائق القطار رقم 978 القاهرة – أسيوط والذى يعد أشهر قطار بعد توقفه منذ أيام.

أكد عادل شاكر سائق القطار أنه متواجد منذ الساعة الخامسة والنصف صباحًا بمقر السائقين والكمسارية لمراجعة خط سير القطار وإجراءات التفتيش بكابينة السائق وبقية العربات قبل تحرك الرحلة.
الوفد : هل أنت سائق القطار الذى توقف السبت الماضى بسبب الأعمال الإرهابية؟
السائق: لم يكن دورى فى هذا اليوم وكانت راحتى وعلمت من زملائى بأزمة القطار السابق.
الوفد: هل أنت خائف من هذه الرحلة؟
السائق الأعمال بيد الله..وأن مايحدث لم أره منذ عملى بالسكة الحديد فنحن شاهدنا بعد 25 يناير أحداث مفزعة وأعمال تخريب وسرقة قضبان ونهب وبلطجة.
الوفد: ماهى التعليمات التى صدرت لك من قيادات السكة الحديد أثناء رحلة القطار؟
السائق: أولًا أن تكون سرعة القطار لاتزيد عن 100 كيلو متر فى الساعة بالرغم من أن القطار مكيف درجة أولى وثانية ولكن حفاظًا على الركاب من أى أحداث مفاجئة فى الطريق والقيام بإبلاغ غرفة العمليات أولًا بأول طوال سير الرحلة لطمأنة أن الحركة تسير طبيعية ولايوجد أى معوقات وأن القطار به أفراد أمن سريين لمتابعة سير الحركة والانتشار الأمنى داخل العربة، كما يوجد أفراد من هيئة السكة الحديد لديهم لاسلكى لإخطار رؤساء المحطات بقدوم القطار واستعداد المحطة لنزول وصعود الركاب.
الوفد: منذ متى تعمل فى السكة الحديد؟
السائق: أنا أعمل منذ عام 1983 بدأت أتدرج فى الوظائف الفنية حتى أصبحت قائد قطار لخطوط الصعيد فقط.
الوفد: أنت من الصعيد؟
السائق: نعم أن من محافظة المنيا ولدى من الأولاد ثلاثة كلهم بمراحل التعليم المختلفة وأقول لسيادتك حاجة قبل خروجى من البيت أولادى وزوجتى قلقين على ودعواتهم لى طوال الرحلة ويتابعوننى تليفوينًا للإطمئنان على ودعواتك أرجع لأهل بيتى سالم.
الوفد: ما الأشياء التى تزعجك أثناء قيادتك للقطار؟
السائق: أكثر الأشياء المزعجة قيام السائقين السرفيس والكارو اللذين يعبرون المزلقانات أثناء مرور القطار وكذلك تزايد المزلقانات بصورة عشوائية مما يمثل بخطورة على أرواح الركاب وكذلك الأسواق العشوائية الموجودة بطول الخط المنتشرة واضطر إلى تهدئة سرعة القطار إلى 70 كيلو أثناء عبور المزلقانات لأن أى حادث خطأ, القانون يدين السائق ويقوم بحبسه وإتهامه بقتل المواطنين.
الوفد: من معك فى كابينة القيادة؟
السائق: الكبينة بها سائق القطار ومساعد سائق وفنيين كهرباء وميكانيكا.
الوفد: كم تستغرق الرحلة؟
السائق: الرحلة تستغرق 6 ساعات من القاهرة إلى أسيوط ويمر القطار بدءًا من القاهرة– الجيزة – الحوامدية – البدرشين – المزغونة – العياط – كفر عمار – الوسطى – بنى سويف – الفشن – مغاغة – بنى مزار – مطاى – سمالوط – المنيا – أبوقرقاص – والروضة – ملوى – ديرمواس – ديروط – القومية – منفلوط – منقباد وأخيرًا أسيوط.
الوفد: نتمنى لك رحلة سعيدة
السائق: دعواتك وربنا يبعد عنا الإرهاب وعنف الإخوان وتسلم الأيادى لعودة حركة القطارات.

أهم الاخبار