رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حمزاوى: المكون العسكرى الأمنى زيف عقول الناس

د. عمرو حمزاوي
د. عمرو حمزاوي

استنكر د. عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية وعضو مجلس الشعب السابق، ما وصفه بالممارسات الأمنية أمس ضد وقفة مجلس الشورى.

وقال حمزاوي على حسابه الرسمي فى تغريدة له على "تويتر" اليوم الأربعاء: إلى كل من أيدوا تهليلًا أو صمتًا القمع والممارسات الأمنية ومهدوا بذلك لعودة هيمنة المكون العسكري-الأمني على السياسة، هذه لحظة للمراجعة، إلى كل من أيدوا تغول الأجهزة الأمنية والإجراءات الاستثنائية لأنها طالت أولا الإخوان وغيرهم ممن يختلفون معهم سياسيًا هذه لحظة للمراجعة".
وأضاف إلى كل من ساوموا على حقوق الإنسان والحريات بمعايير مزدوجة وساندوا أو صمتوا عن قانون قمعي يجرم التجمع والتظاهر السلمي،

هذه لحظة للمراجعة.
وتابع  إلى كل من تورطوا في تهجير المواطن من المساحة العامة وبرروا لاستمرار دسترة محاكمة المدنيين عسكريا، هذه لحظة للمراجعة.
واختتم تغريدته قائلا: "إلى كل من زيفت أبواق المكون العسكري-الأمني وعيهم وصدقوا هراء الخلايا الإخوانية النائمة والطابور الخامس، هذه لحظة للمراجعة، إلى كل من استجابوا لفاشية الإقصاء وتعاموا عن انتهاكات حقوق الإنسان ولم يساندونا ونحن ندعو للمساءلة والمحاسبة عليها، هذه لحظة للمراجعة ".