6 إبريل: مستمرون في الضغط لإلغاء قانون التظاهر

الشارع السياسي

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 01:07
6 إبريل: مستمرون في الضغط لإلغاء قانون التظاهر خالد المصري المتحدث الإعلامي، باسم حركة 6 إبريل

قال خالد المصري المتحدث الإعلامي، باسم حركة 6 إبريل، إن الحركة مستمرة في ضغطها على الدولة من أجل إلغاء قانون التظاهر، مضيفًا أنهم لن يقبلوا بعودة نظام مبارك وداخلية حبيب العادلي .

وأضاف المصري في تصريحات صحفية أن الآلة القامعة التي تتبناها الداخلية لن تجعلنا نتراجع عن مطالبنا، متسائلًا ” كيف يتم إقرار قانون مثل هذا والحكومة والتظاهر أتى بالمظاهرات” .

يذكر أن أعضاء حركة 6 إبريل يتواجدون الآن أمام قسم أول القاهرة الجديدة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي مجلس الشورى، أبرز المتواجدين أحمد ماهر مؤسس الحركة والناشط علاء عبدالفتاح والمذيعة ريم ماجد.

كما تقدمت تشيكلات من الأمن المركزي لتأمين القسم وإبعاد المحتجين الذين

يحصون بالعشرات .

بدأ فريق من محققي النيابة العامة، التحقيق مع 24 متظاهرا أمام مقر انعقاد لجنة الخمسين بمجلس الشورى، حيث يواجه المتهمون اتهامات بارتكاب جرائم التجمهر ومخالفة الإجراءات والضوابط التنظيمية الواردة بأحكام قانون التظاهر الجديد.
وانتقل فريق من محققي نيابة وسط القاهرة الكلية، لإجراء التحقيق مع المتهمين بالقاهرة الجديدة، حيث تم نقل مقر التحقيق من منطقة وسط القاهرة بمحكمة عابدين، لدواع تتعلق بالأمن وإجراء التحقيق في مناخ ملائم تستطيع معه النيابة مباشرة التحقيق مع المتهمين.
وقام محققو النيابة بمواجهة المتهمين، في حضور دفاعهم، بالاتهامات المسندة إلى كل منهم وارتكابهم للجرائم الواردة بقانون التظاهر.. فيما ينتظر أن تستمر التحقيقات لبضعة ساعات أخرى.
 

أهم الاخبار