رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحوار الوطني بالقليوبية يهاجم الإخوان

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 يونيو 2011 09:56
القليوبية – محمد عبد الحميد :

حذر المشاركون في الحوار الوطني بالقليوبية من فتنة كبري في حال إجراء الانتخابات أولاً، مشيرين إلى أن إجرائها في هذا التوقيت الحرج وفي ظل الانفلات الأمني سيتسبب في مشاكل كثيرة.

وتوافقت كل القوى المشاركة ( عدا الإخوان )، خلال الاجتماع الذي عقد مساء الثلاثاء، والذي دعا إليه ائتلاف شباب الثورة بالمحافظة علي ضرورة وضع مبادئ دستورية يتم وضعها أمام اللجنه التى ستضع الدستور في حالة استمرار المجلس العسكري.

شارك في الحوار الذي عقد بنقابة الصيادلة بالقليوبية ممثلون عن أحزاب الوفد والعدل والغد جبهة أيمن

نور والتجمع والكرامة والإخوان المسلمين ( حزب الحرية والعدالة) وشباب 6 أبريل، وائتلاف شباب الثورة بالقليوبية وحملة دعم حمدين صباحي ونقابة الصيادلة وممثل عن محامين القليوبية وممثل عن نقابة المعلمين وممثلين عن مدن المحافظة وممثل عن العمال وشخصيات عامة مستقلة.

من جانبه، أعلن محمود عفيفي عضو المكتب التنفيذي للائتلاف بالقليوبية وحركة 6 أبريل أنه تم الاتفاق علي إقرار ميثاق لمبادئ دستورية تؤكد مدنية الدولة وحرية الاعتقاد للمصريين وحرية الأقليات

فى ممارسة عقائدها وتؤكد أن المادة الثانية للدستور مادة أساسية يضاف عليها مادة المواطنة ومبادئ وميثاق حقوق الانسان طبقا للاعلان العالمى لحقوق الانسان .

وقال د. إيهاب صلاح عضو الائتلاف وممثل حركة 6 ابريل إن الحوار تطرق ايضا لمناقشة وضع المحليات وقانون الادارة المحلية الجديد ودور القوي الوطنية في إرساء اللامركزية وحل المجالس المحلية .

من ناحيته، شن د. محمد عبده الناشط السياسي هجوما حادا علي القوي التي تريد اجراء الانتخابات اولا فى إشارة للإخوان، مؤكدا انها تسعي لمصالح ومكاسب شخصية وليست لمصلحة مصر وحذر من خطورة الموقف مطالبا الجميع بالتعقل مادام انه لا يوجد خلاف علي مدنية الدولة وان الشريعة الاسلامية هي مصدر التشريع .

 

 

أهم الاخبار