رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الببلاوى:جماعة الإخوان إرهابية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، أنه ليس جهة اختصاص حتى يصدر حكماً على جماعة الإخوان أنها إرهابية، مشدداً على أنه لم ينكر أنها جماعة إرهابية، ولكن "لا يوجد لدى قانون يخول لى سلطة الحكم بذلك"، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يصدر من سلطة تنفيذية بل هو من اختصاص القضاء الذى يصدر الأحكام من خلال قانون العقوبات.

وأضاف "الببلاوى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر قناة دريم2، أن قانون العقوبات ينص على أن مرتكب الجريمة لابد أن يقدم للمحاكمة والقضاء يقول كلمته، وتابع قائلا: "أنا لو أصدرت هذا الحكم من الممكن أن يقوم المتهم برفع قضية عليا كونى ليس جهة اختصاص" .

وتابع "الببلاوى" أن هناك حكما ينص على ان هذه الجماعة محظورة، إذن هى والعدم سواء، وتسائل قائلاً: "كيف أصدر حكما على معدوم"، مشيراً إلى أنه لابد من احترام قواعد القانون حتى نضمن مستقبل يرسخ لدولة القانون.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن" أمريكا يوجد لديها قانون تتوافر فيه بعض البنود تمكنها من الحكم على أى جمعية تتجاوز هذه البنود، بأن يحكم عليها انها جمعية إرهابية بينما فى مصر يوجد قانون عقوبات يصدره القضاء وليس السلطة التنفيذية".