موسى: يجب وصول الفلاح والعامل للبرلمان دون مساعدة

الشارع السياسي

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 12:03
موسى: يجب وصول الفلاح والعامل للبرلمان دون مساعدةعمرو موسي
بوابة الوفد - متابعات:

قال عمرو موسي رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور إن رسالة العمال والفلاحين الغاضبة من إلغاء نسبتهم في المجالس النيابية وصلت، وسأنقلها لاعضاء اللجنة.

وأضاف موسى خلال جلسة اﻹستماع التي عقدها اليوم مع ممثلين للعمال والفلاحين، بمقر الخمسين بالشوري"سنطرح على اللجنة رغبتكم في البقاء على نسبتكم في المجالس النيابية المنتخبة لمدة دورة برلمانية، حتي يتم تكوين نقابات وإتحادات قوية تحافظ على حق الفلاح والعامل".
وشدد موسي على ضرورة، عدم إرتكان العمال والفلاحين إلى حضن الحكومة مرة أخري، وأن يكونوا أحزاب تصل بهم إلى البرلمان دون مساعدة من نص دستوري أو غيره، علي حد قوله.
وأوضح أن مشروع الدستور لا يجب أن يكون ممسوكا بتلابيب

الماضى  وقال "نريد أن نعالج موقف غير حقيقى والهدف ليس مجرد شعار ليس له مضمون ولا جوهر ".
وأضاف فى التسعينات عندما صدر قانون العمال بتصفية القطاع العام لم يتكلم أحد من ممثلى العمال وفى 94 عندما تم تغيير العلاقة بين المالك والمستأجر وابتعدت عن الاصلاح الزراعى ايضا لم يتكلم احد من ممثلى الفلاحين .
وتابع " اين مكسب ال50%عمال وفلاحين واين كانوا ممثلى العمال والفلاحين .؟ واضاف "مصلحة الفلاح والعامل يجب ان ينظر إليها من زاوية مختلفة ويبدأ الدفاع الحقيقى عن العامل والفلاح "... وقال موسى "إن تعريف العامل فى دستور 2012 المعطل واسع مما افرغ نسبة الـــــــ50%من مضمونها" .

أهم الاخبار