رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاشم: طرد السفير التركى جاء متأخرًا

الشارع السياسي

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 10:53
هاشم: طرد السفير التركى جاء متأخرًا الدكتور/عمرو هاشم الخبير بمركز الأهرام

وصف الدكتورعمرو هاشم الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية قرار طرد السفير التركى من مصر بأنه إجراء سليم ، قائلا :"الا انه جاء متأخرا للرد على التدخل التركى فى الشأن المصرى" .

واضاف الخبير الاستراتيجى المصرى فى حوار اجرته معه صحيفة "الخبر" الجزائرية فى عددها الصادر اليوم الاثنين إن تدخل إسطنبول كان واضحا لا ينكره أحد وهناك فرق بين التعقيب على أمر ما والتدخل

فى الشأن الداخلى لدولة ما"،مؤكدا ان تركيا تجاوزت فى تصريحاتها ومواقفها العدائية والمتكررة تجاه مصر منذ عدة أشهر كل الحدود سواء استضافة تنظيمات تهدف لزعزعة الاستقرار في البلاد أو محاولات تدويل الشأن الداخلى المصرى .
و تابع :"كان يتعين أن يحدث أكثر من ذلك خاصة بعد تزايد التدخل التركى فى الشأن المصرى وتهديدها
للأمن القومى من خلال دعم جماعة الإخوان المسلمين".
واعرب عن اعتقاده بأن القرار المصرى بطرد السفير التركى سينعكس سلبا على تركيا التى وجدت في مصر سوقا كبيرا بامتياز ..متوقعا أن تتبنى الحكومة المصرية مجموعة من الإجراءات للرد الحاسم على التصريحات التركية .
ونوه ـ فى ختام حواره ـ إلى اعتقاده أن المعارضة التركية الرافضة لسياسات أردوغان ستضغط فى اتجاه عودة العلاقات الإستراتيجية المصرية التركية تدريجيا.. معربا عن الأمل فى ألا تتأثر مصالح وحقوق المصريين المقيمين فى تركيا بما حدث دبلوماسيا بين البلدين .

أهم الاخبار