رغم اعتراض المصريين

زعزوع: نظام مرسى طلب فتح باب السياحة مع إيران

الشارع السياسي

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 08:51
زعزوع: نظام مرسى طلب فتح باب السياحة مع إيرانوزير السياحة هشام زعزوع
متابعات:

كشف وزير السياحة هشام زعزوع، أن نظام الرئيس المعزول محمد مرسى، طلب فتح باب السياحة مع إيران.

وقال، في حوار مع :الشرق الأوسط"، "إن أحد الشخصيات المهمة في الرئاسة في ذلك الوقت أغضبه غلق الملف، بعد اعتراض قطاعات من المصريين على استقبال السياحة الإيرانية في بلادهم".
وأضاف زعزوع، الذي شغل موقعه في عهد مرسي، واستمر بالعهد الجديد، أن قراره بالتوقف عن استقبال السياحة الإيرانية يرجع لأسباب كثيرة من بينها غضب المصريين ودرء أي مخاوف من هذا الأمر لدى الأشقاء

العرب في منطقة الخليج.
وقال الوزير، "إن الشهر المقبل سيشهد رحلات طيران مباشر هي الأولى من نوعها من مدن بالسعودية والكويت والإمارات وغيرها إلى مقاصد سياحية مصرية على البحر الأحمر من بينها شرم الشيخ والغردقة كمرحلة أولى، والأقصر وأسوان فيما بعد، بالتزامن مع تقديم تخفيضات وميزات لتشجيع السياحة".

وتطرق في الحوار إلى المشكلات التي واجهت السياحة التي أشار إلى أنها من أعمدة الاقتصاد المصري، حيث قدم

هذا القطاع للخزانة العامة في 2010 نحو 12.5 مليار دولار.

وأوضح أن المحاذير التي وضعتها بعض دول العالم على السفر إلى مصر تسببت في تراجع النشاط السياحي، خاصة بعد فض اعتصامي الموالين لمرسي في شهر أغسطس الماضي.

وعن الوضع الأمني في المدن الكبرى التي تعد مقصدًا سياحيًا مهمًا خاصة القاهرة، قال الوزير زعزوع، "إن هذه المدن كانت تشهد أحداثا ساخنة، لكنها تراجعت بشكل كبير، مشيرا إلى أن القاهرة التي كانت تشهد مظاهرات كل يوم انحصرت إلى مظاهرات في كل أسبوع، ثم انخفضت إلى مظاهرات في بعض المناسبات، وهو ما يجعل هناك فرصة للتركيز خلال الفترة المقبلة على السياحة في القاهرة والمدن الأخرى".
 

أهم الاخبار