رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محسوب: فقدنا 3 تريليونات جنيه بسبب الفساد

قال د.محمد محسوب الأمين العام للمجموعة المصرية لاسترداد أموال مصر المنهوبة إن إجمالي ما فقدته مصر في ظل النظام السابق بسبب الفساد أكثر من 3 تريليونات جنيه وهذا غير الأموال المصرية الأخري التي هربت إلي الخارج ولا يوجد تحديد دقيق لكميتها بعد.

وأوضح في مقابلة مع الإعلامية هالة سرحان في برنامج "ناس بوك" علي قناة "روتانا مصرية" اليوم أن القانون فقط لن يضمن عودة الأموال المهربة ولكن يجب استخدام الضغط السياسي والدبلوماسي والشعبي، خاصة وأن مصر تعد من أقوي الدول وأكثرها تأثيرا في المنطقة العربية.
وأكد أن سويسرا من أكثر الدول تعاونا مع مصر في مجال عودة الأموال المهربة عكس انجلترا التي لم تبد أي تعاون رغم نشر صحيفة "الجارديان" دراسة أكاديمية لاثنين من أكبر المحللين الماليين الإنجليز تحتوي على بيانات ومصادر ومعلومات استخبارتية تؤكد أن
ثروة آل مبارك تتراوح بين 40- 70 مليار دولار.
وأضاف أن هذه المعلومات ليست مجرد "كلام جرايد" والدليل أن مجلة "الإيكونيمست" وهي واحدة من أشهر المجلات الاقتصادية في العالم أعادت نشر هذه الدراسة وأيضا نشرتها صحيفة صحيفة "دير شبيجل" الألمانية.
وأشار إلي أن دور المجموعة المصرية دور غير رسمي يهدف إلي جمع معلومات عن الأموال المهربة وجمع التقارير التي نشرت عنها في المجلات الاقتصادية العالمية والتقارير التي تصدر من منظمة الشفافية الدولية ومنظمة السلامة المالية الدولية وتقديمها هذه للنيابة المصرية لمخاطبة الدول الأجنبية.