عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو:موسي:الانتخابات الرئاسية أولاً



قال عمرو موسى المرشح المحتمل للرئاسة إن الربيع العربى والمصرى بصفة خاصة به الكثير من العوائق،وذلك بسبب الاضطرابات الحالية والوضع الاقتصادى، والنقاش الدائر بين تأجيل الانتخابات وكتابة الدستور أولا، وهو ما أدي للانقسام بين الصف المصري .

فيما أكد موسي خلال لقاء مفتوح أمس الثلاثاء بنادي الجزيرة أن الجميع يتفق علي أن دستور 71 لا يصلح لأنه يرجع جميع السلطات فى يد رئيس الدولة، مشددا علي أنه يؤيد الانتخابات الرئاسية قبل وضع الدستور.

و أضاف،أنه إذا كانت هناك أغلبية تطالب بالدستور الآن فلا غضاضة فى ذلك ولكن أيا كان الوضع يجب دفع هذا الدستور عن طريق هيئة تأسيسية منتخبة من الشعب ،قائلا" أنا عندى تحفظ على إجراء الانتخابات فى سبتمبر لأن الساحة

المصرية غير جاهزة بشكل كامل لأن الوقت ضيق جداً لكتابة برامج الأحزاب الجديدة ويجب أن تكون الانتخابات البرلمانية بعد الرئاسية".

وأشار موسى إلى أن مصر تحتاج إلى خطه اقتصادية واضحة لأنه كانت كل خطط التنمية مرتبطة بمشروع التوريث،مضيفا أن ملف السكان ملف هام جداً، ويجب أن نفعله ولا يكون عثره فى طريق مصر للتقدم وتمكين تحويل هذه القوة الضاربة لتكون بمثابة انطلاقة جيدة لمصر وذلك بعد الإعداد الجيد للطاقة البشرية المصرية من خلال تدريبها تدريب جيد .

 

شاهد الفيديو