رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيف اليزل: مصر تخطو خطوات ثابتة نحو الديمقراطية

الشارع السياسي

الأحد, 24 نوفمبر 2013 12:31
سيف اليزل: مصر تخطو خطوات ثابتة نحو الديمقراطيةاللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى
متابعات:

أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى ومدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية، أن "الإدارة المصرية الحالية تخطو نحو التأسيس للدولة الديمقراطية الحديثة بخطى ثابتة مرتكزة على إدارة شعبية واسعة".

وأضاف أن "الوضع الاقتصادى لن يتحسن إلا من خلال استقرار المجتمع ككل وتحسن الحالة الأمنية لأن المستثمر الأجنبي لن يضخ أمواله في مجالات الاقتصاد المصرى إلا بعد ضخ المستثمر المصرى لأمواله داخل الاقتصاد المصرى".
جاء ذلك في كلمة القاها سيف اليزل في لقاء

مفتوح مع شباب محافظة أسوان فى إطار برنامج "حوارات شبابية" الذى تنفذه وزارة الشباب في مختلف المحافظات بين الشباب وبين كبار رجال الدولة والساسة والمثقفين تحت شعار "معاً نبنى مصر".
وتناول اللقاء مناقشة الأبعاد السياسية والاقتصادية والأمنية على الساحة المصرية حالياً، حيث أكد سيف اليزل أن السياسة الخارجية المصرية ارتكزت خلال الفترة الماضية على توضيح الصورة لدى الشعوب الخارجية
عن حقيقة ثورة 30 يونيو، فضلاً عن التحرك نحو توسيع دوائر العلاقات المصرية الخارجية نحو الكتلة الشرقية وعلى رأسها روسيا.
كما استعرض سيف اليزل خلال اللقاء العديد من الموضوعات حول لجنة الخمسين وإعداد الدستور الجديد ومختلف الأحداث التى تدور على المشهد السياسى المصرى داخلياً وخارجياً بهدف تنمية وعي النشء والشباب في مختلف المجالات وبما يتناسب مع هذه المرحلة من خلال فتح آفاق جديدة للحوار.
وأجاب سيف اليزل على العديد من تساؤلات الشباب المشاركين والتي تنوعت حول خارطة الطريق والدستور والعلاقات الخارجية المصرية وموقف بعض الدول تجاه ثورة 30 يونيو ما بين مؤيد ومعارض ومتحفظ.

أهم الاخبار