عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوارئ بمطار القاهرة تحسبًا لتظاهرات الإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، حالة الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج المطار والطرق المؤدية إليه، بالتزامن مع دعوات أنصار تنظيم الإخوان للتظاهر بمناسبة مرور 100 يوم على فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

صرح مصدر أمنى رفيع المستوى  بمطار القاهرة ، بأنه تم الاستعانة بمدرعات من القوات المسلحة ورجال أمن العمليات الخاصة، لتأمين الكمين الوجود على مدخل مطار القاهرة من ناحية الطريق الدائرى القادم من القاهرة الجديدة.
وأشار إلى أن رجال الشرطة تتولى تأمين باقى مداخل المطار، حيث تم وضع أكمنة ثابتة ومتحركة لمواجهة أى محاولات للتسلل إلى حرم المطار من خلال التفتيش اليدوى للسيارات، والاستعانة بأجهزة الفحص الآلى والكلاب البوليسية المدربة على الكشف عن المفرقعات، مع وجود احتياطات تأمينية لقوات الأمن، والتعامل بكل شدة مع أى محاولات للاختراق الأمنى.

كما انتشرت الكمائن المرورية، بالتنسيق بين الشرطة والقوات

المسلحة، وانتشرت مدرعات بالأماكن الحيوية.
وقال هناك كمائن مرورية على جميع المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية، كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين.

وأشار إلى أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطارلافتا الى انه تتم الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة فى الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات فى كل مواقف السيارات بجميع المبانى وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لكل المبانى والمنشآت وأرض المهبط.