رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بروما: 60% انخفاض فى حركة السياحة الإيطالية

سفير مصر لدى روما
سفير مصر لدى روما السفير عمرو حلمي

أكد سفير مصر لدى روما السفير عمرو حلمي وجود مؤشرات إيجابية لاسترداد حركة السياحة الإيطالية لمصر خلال الأسابيع القادمة بعد رفع حظر السفر إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حيث انخفضت حركة السياحة لمصر بنسبة 60 % مقارنة بعام 2010.

وقال حلمي، قبل مغادرته القاهرة اليوم الأحد عائدًا إلى روما بعد زيارة خاصة لمصر: "كان حجم حركة السياحة الإيطالية إلى مصر عام 2010 حوالى 2.1 مليون سائح سنويًا ورغم وجود مؤشرات بتعافي حركة السياحة الإيطالية لمصر خلال الفترة القادمة إلا أننا سنبذل جهدًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة لحث الإيطاليين على السفر إلى مصر خاصة في ظل حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها المقاصد السياحية المصرية.
وحول مستوى التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا حاليًا قال حلمي إن حجم التبادل التجاري يبلغ

حاليًا 5 مليارات دولار نصيب مصر منها 2 مليار دولار بينما تصدر إيطاليا لمصر بما يوازى 3 مليارات دولار وتعد إيطاليا الشريك التجاري الأول لمصر في أوروبا والثاني على مستوى العالم.
وأشار إلى أن الاستثمارات الإيطالية في مصر تبلغ حوالى 8.2 مليار دولار من خلال المشاركة في مشروعات في مجال الإنتاج الزراعي والملابس والبتروكيماويات وتصنيع الجلود والمواد الغذائية، وأن العام القادم سيشهد سلسلة من اللقاءات الرسمية بين المسئولين في البلدين إضافة لعقد اجتماعات لمجلس الأعمال المصري الإيطالي لبحث زيادة الاستثمارات المشتركة.