رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتفاق مصري روماني على شرق أوسط خال من الأسلحة النووية

عقد وزير الخارجية د. نبيل العربي اليوم الثلاثاء مباحثات ثنائية مع نظيرة الروماني تيودور باكونشي تركزت المباحثات علي العلاقات بين مصر ورومانيا والوضع في منطقة الشرق الأوسط.

وقال العربي - في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير الروماني عقب المباحثات- إن العلاقات بين البلدين قوية وهناك تعاون في عدة مجالات منها الاتحاد من أجل المتوسط والذى لم ينجح بعد من وجهة نظر مصر..منوها إلى اتفاق وجهات نظر مصر ورومانيا على انشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في منطقة الشرق الأوسط .

كما تم مناقشة العلاقات الاقتصادية حيث يبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 400 مليون دولار وتم بحث سبل رفع مستوى هذا التبادل..وقال: "إنه تم تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وليبيا وسوريا وهناك اتفاق تام في

الرؤى

بين البلدين حول أهمية استقرار المنطقة وتحقيق السلام والعدالة".

وأشار العربي الي أن المباحثات تطرقت أيضا الي كيفية الاستفادة من تجربة رومانيا الانتقالية وصولا الي الاستقرار والديمقراطية ..لافتا الي أن الوزير الروماني أكد استعداد بلاده لنقل تجربتها في الانتقال السلمي والوصول الي الديمقراطية الي مصر .

وأضاف: "إن وزير خارجية رومانيا أكد أن ذلك يتطلب الصبر لأن التغيير لايحدث بين ليلة وأخرى والمسألة تحتاج الي دراسة متعمقة وصبر، وقد نقل الينا بعض الأفكار غير الرسمية سيدرسها الجانب المصري بدقة ".