رسالة تحذير للأمريكيين بمصر من مظاهرات اليوم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 13:20
رسالة تحذير للأمريكيين بمصر من مظاهرات اليوم
متابعات:

أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة رسالة تحذير جديدة للمواطنين الأمريكيين بمصر تحمل رقم ٨٣ حول مظاهرات اليوم الثلاثاء 19نوفمبر للاحتفال بالذكرى السنوية لاشتباكات محمد محمود التي أسفرت عن مقتل أكثر من 40 متظاهرًا.

وأوضحت السفارة الأمريكية أن العديد من الجماعات أشارت إلى عزمها تنظيم مظاهرات سلمية، كما عززت قوات  الشرطة من تواجدها في العديد من الميادين في جميع أنحاء القاهرة، لتشمل وسط المدينة (التحرير)، ومدينة نصر (رابعة العدوية)، الجيزة (النهضة) وربما مناطق داخل مصر الجديدة.
  وأشارت رسالة التحذير إلى أنه من المزمع أيضا تنظيم مظاهرات في الإسكندرية في سيدي جابر، سموحة (مقر الشرطة)، العجمى، وجسر ستانلي والمنشية.
ولفتت السفارة الأمريكية إلى أنه بالإضافة إلى ذلك،  فإنه سيتم

اليوم تنظيم مباراة لكرة القدم فى إطار تصفيات كأس العالم بين مصر وغانا التى من المحتمل أن تثير الشغب، وتؤثر على حركة المرور حيث تجرى فى الساعة 06:00 فى القاهرة الجديدة.
ونصحت السفارة رعاياها فى مصر، نظرا لاحتمالات العنف اليوم وكذلك الازدحام المروري الكبير في كل من القاهرة والإسكندرية، بتجنب تلك المواقع وكذلك توخى الوعى الأمني فى كافة تحركاتهم حيث من المقرر أن تبدأ هذه التجمعات ومباراة كرة القدم فى الظهيرة والمساء ، ولهذا فإن السفارة الأمريكية سوف تغلق أبوابها في الساعة 3:30 مساء اليوم .
ونوهت الرسالة الأمنية بأنه كانت هناك أيضا تقارير عن اختطاف اثنين من أطفال المدارس المصرية في محيط مدينة 6 أكتوبر صباح أمس، لافتة إلى أن هذه الحادثة تثير القلق وتتماشى مع نمط من استهداف المصريين الأثرياء، وأضافت أنه رغم أن أى من حوادث الاختطاف تلك لم تستهدف فى أي وقت مضى غير المصريين، ولكن يتعين على جميع المواطنين الأمريكيين أن يكونوا على علم بها .
وأشارت السفارة الأمريكية إلى أنه على سبيل الممارسة العامة، ينبغي على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التي قد تحدث بها التجمعات الكبيرة لأنه وحتى المظاهرات أو الأحداث التى يقصد منها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهات ربما تتصاعد إلى أعمال عنف.
وحثت السفارة المواطنين الأمريكيين في مصر على رصد التقارير الإخبارية المحلية وتخطيط أنشطتهم وفقا لذلك، كما نبهتهم إلى مراجعة خطط أمنهم الشخصي والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر.

أهم الاخبار