رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القضاء: إسلام كاميليا ليس اختصاصنا

الشارع السياسي

الثلاثاء, 14 يونيو 2011 13:37
كتب- محمد معوض:

أكد المستشار كمال اللمعى رئيس محاكم القضاء الادارى و النائب الأول لرئيس مجلس الدولة أن المحكمة ليست مختصة بالفصل فى اسلام كاميليا شحاتة وان حرية العقيدة ليست محل نزاع أمام القضاء.

وذلك خلال الجلسة التى عقدت اليوم الثلاثاء لنظر الدعوى التى تطالب بإلزام البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالإفراج عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وغيرهما من المسلمات الجدد.

وأكد مقدمو الدعوى أنهم ليسوا دعاة فتنة أو عصبية وإنما يريدون إغلاق ملف كاميليا شحاتة، الذى تم فتحه منذ

ما يقرب من سنة، خاصة أن القضية تتعلق بالأمن القومى للبلاد بسبب ما أثارته من فتنة بين المسلمين والأقباط.

وطالبوا المحكمة بإلزام نجيب جبرائيل المحامى عن كاميليا شحاتة بإحضارها

شخصيًا أمام هيئة المحكمة فرد جبرائيل بأنه لا يمانع من ذلك، ولكن هذا الأمر يتعلق بحرية كاميليا الشخصية، وأنها لم ترتكب جريمة لكى تحضر أمام المحكمة لكنها تعيش مع زوجها فى سعادة كاملة وبحريتها الشخصية.

ودفع جبرائيل بعدم قبول الدعوى ورفعها من غير ذى صفة وطلب من المحكمة وقف نظر الدعوى لحين الفصل فى تحقيقات النيابة العامة التى تجرى بخصوص هذا الموضوع، كما أشار إلى أن شيخ الأزهر أكد مرارًا أن كاميليا شحاتة لم تحضر إلى الأزهر الشريف مطلقًا، ولم تشهر إسلامها .

كما طلب محام آخر حضر عن كاميليا أن تصرح له المحكمة باستخراج شهادة من الأزهر الشريف تفيد عما إذا كانت كاميليا شحاتة قد أسلمت وتم استخراج وثيقة إشهار إسلام لها من عدمه، وهنا رد رئيس المحكمة أن كون كاميليا مسلمة أو مسيحية فهذا ليس من اختصاص المحكمة، وإنما الدعوى تتعلق باحتجاز مواطنة مصرية من عدمه.

 

أهم الاخبار