رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القاهرة تعد خرائط البنية التحتية لمطار القاهرة

 د. جلال مصطفي سعيد
د. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة

أعلن د. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة أنه تم اسناد مشروع كشف البنية التحتية وإعداد خرائط لمرافق مطار القاهرة الدولي إلي مركز معلومات شبكات المرافق التابع للمحافظة بقيمة 2.575 مليون جنيه .

وأشار المحافظ إلي أن خبرة المركز الكبيرة والتي تمتد لأكثر من ربع قرن منذ انشاءه تؤهله للقيام بهذه المهمة خاصة وأن المركز قام بعمل خرائط البنية التحتية لكل المطارات الموجودة بجميع أنحاء الجمهورية كمطار شرم الشيخ الدولي ومطارات الإسكندرية وطابا والوادي الجديد والداخلة والخارجة وأسيوط وبورسعيد، كما قام المركز بإنشاء أكثر من 10مراكز معلومات شبكات مرافق علي مستوي الجمهورية بالإضافة إلي مساهمته في إنشاء مركز شبكات معلومات المرافق بالخرطوم .

وأوضح المحافظ أن عمل خرائط للبنية التحتية بمطار القاهرة سيسهم في تطوير المطار والحفاظ علي بنيته التحتية ويسهل صيانتها، كما سيسهل القيام بأية إنشاءات مستقبلية جديدة داخل المطار .

وذكر المهندس جمال الشافعي رئيس المركز العام لمركز معلومات شبكات المرافق

أنه سيبدأ خلال أيام أعمال كشف البنية التحتية لمطار القاهرة علي أن ينتهي العمل خلال ستة أشهر ويشمل إعداد خرائط للبنية التحتية لتحديد جميع شبكات المرافق في باطن الأرض من مياه وصرف وكهرباء وتليفونات وغاز وكابلات تحكم علي مستوي مساحة المطار كاملة والتي تبلغ حوالي 35كم2 ، كما سيتم عمل رفع مساحي لجميع حدود المطار .

وقال الشافعي "إن المركز استطاع أن يفوز بالممارسة العامة التي طرحتها وزارة الطيران المدني وشركة ميناء القاهرة الدولي حيث قدم المركز أفضل عرض فني ومالي" مشيراً إلي أن هذا المشروع سيساعد علي زيادة الموارد المالية للمركز والمحافظة .