رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فهمى يلتقى رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى بالكويت

نبيل فهمي وزير الخارجية
نبيل فهمي وزير الخارجية

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي برئيسه مفوضية الاتحاد الأفريقي الدكتوره نكوسازانا ديلاميني زوما، علي هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الأفريقية "التي تعقد في الكويت يومي غد وبعد غد".

وذكر المتحدث باسم الخارجية أن فهمي أوضح موقف مصر من قرار تعليق مشاركتها في أنشطه الاتحاد الأفريقي، مؤكدًا أنه بالرغم من رفضنا للقرار إلا أنه لا يؤثر على إنتماء مصر لافريقيا وإلتزامها بالدفاع عن قضايا القارة ومصالحها.
واستعرض وزير الخارجية تنفيذ خارطة الطريق وعملية الدستور والإنتخابات القادمة وفقا للبرنامج الزمني المعلن، وأكد أن إعتماد الدستور سيمثل خطوه بالغة الأهمية وعلى صعيد المرحله الانتقالية وارساء الاساس لنظام ديمقراطي حقيقي بما يتوجب معه

على مجلس السلم والامن مراجعة قراره، وأشار إلى جهود الحكومه لاقامه نظام ديمقراطي حقيقي دون اقصاء لأي طرف يلتزم بنبذ العنف ويقبل بخارطة الطريق.
وأضاف المتحدث أن زوما أعربت خلال اللقاء عن تمنياتها لجهود الحكومه في تتنفيذ خارطه الطريق، واهتمام الاتحاد الأفريقي باستقرار الأوضاع وعودتها إلي طبيعتها، وأن الإتحاد يتابع الموقف في مصر عن كسب، وأن الجميع يأمل في عودة مصر لإستئناف دورها الحيوي في الاتحاد في أقرب وقت.