عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجبهة السلفية: لن نشارك فى تظاهرات محمد محمود

أحداث محمد محمود
أحداث محمد محمود أرشيفية

أكدت الجبهة السلفية أنها وبالتشاور مع بقية القوى الممثلة بالتحالف الوطني لدعم الشرعية وقوى سياسية أخرى وباعتبار الجبهة السلفية جزءًا من التحالف فقد قررت الجبهة عدم التظاهر في التحرير في ذلك اليوم مع إطلاق الدعوة لإحياء المناسبة في كل شوارع وميادين مصر يومي 18 و 19 نوفمبر.

وعللت ذلك من وجهة نظرها نظرًا لدفع قيادات الانقلاب – على حد قولها، وأجهزته الأمنية بتعزيزات غير مسبوقة لتشويه صورة القوى الثورية الإسلامية بافتعال أحداث عنف؛ وعمل مذبحة جديدة.
وأضافت: "أنهم قاموا بحشد مجموعات وعناصر مشبوهة مما يسمى بحملة كمل جميلك وميليشيات البلطجية ممن يسمون زورا بالمواطنين الشرفاء مدعومين بقوات الداخلية لتصوير الحدث على أنه اشتباكات شعبية دامية بين مؤيدين ومعارضين، كما تخاذلت عن الحدث بعض القوى التي كانت يومًا ما ثورية قبل أن تتحالف مع أعداء الوطن ممن أجرموا في حق الشعب المصري وتخون دماء الشهداء".
ودعت الجبهة السلفية جموع المصريين الأحرار للمشاركة في فعاليات هذه الذكرى حتى يزول حكم العسكر الذي لازال جاثمًا -على حد وصفها - وحتى يكون القصاص للشهداء.
وكانت الجبهة السلفية قد دعت للتظاهر فى ميدان التحرير وشارع محمد محمود فى الذكرى المرحلة النهائية لأحداث محمد محمود وذلك اليوم الاثنين؛ مؤكدة أنها بصفتها أحد التيارات الوطنية الرئيسية التي دشنت جمعة المطلب الواحد كما شاركت في أحداث محمد محمود منذ اللحظة الأولى وقدمت الشهداء والمصابين والمعتقلين، وجاءت هذه الدعوة للمطالبة بالقصاص العادل لكل شهداء الوطن في ذلك اليوم ورفض حكم العسكر - وذلك حسب بيان الجبهة.