فهمى يجرى مباحثات مع نائبة رئيس وزراء الصومال

الشارع السياسي

الأحد, 17 نوفمبر 2013 08:59
فهمى يجرى مباحثات مع نائبة رئيس وزراء الصومالنبيل فهمى
متابعات

أجرى وزير الخارجية نبيل فهمى مباحثات فى الكويت اليوم مع نائبة رئيس وزراء الصومال ووزيرة الخارجية فوزية يوسف حاجي، على هامش الاجتماع الوزاري التحضيرى للقمة العربية الإفريقية الثالثة في الكويت يومي ١٩ و٢٠ نوفمبر الجاري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها في كل المجالات، حيث أكد فهمي ترحيب مصر بالاستماع

إلي احتياجات الصومال والنظر في مدي إمكانية تلبيتها، منوهاً بقرار مصر بإنشاء الوكالة الخاصة بالتنمية والتي يمكن الاستفادة منها لإعطاء الدفعة المطلوبة للعلاقات الثنائية.

وأضاف المتحدث أن فهمي شدد علي النهج المصري في التعامل مع كل الشركاء والدول المجاورة والقائم علي فكرة المصلحة المشتركة للجميع، كما أكد علي

استعداد مصر توفير الدعم للأشقاء في الصومال في قطاع الصحة والأمن وفي مجال تدريب الدبلوماسيين وغيرها، وقدم دعوة إلي الوزيرة الصومالية لزيارة مصر وترتيب لقاءات لها مع كبار المسئولين الحكوميين ومع ممثلي القطاع الخاص.

من جانبها، رحبت الوزيرة الصومالية بما ذكره فهمي وشكرت مصر علي دعمها للصومال وأكدت رغبة بلادها في تكثيف وتنويع هذا التعاون في مختلف المجالات، وتطلعها لتلبية الدعوة لزيارة القاهرة لاستشراف أفق التعاون، كما عرضت الوضع السياسي في الصومال والمشكلات التي يواجهها داخليا وإقليميا.
 

أهم الاخبار