رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان:إيلان دمر علاقة مصر بإسرائيل

الشارع السياسي

الثلاثاء, 14 يونيو 2011 09:13
كتب- جبريل محمد

وصفت صحيفة "جارديان" البريطانية قضية الجاسوس الإسرائيلي الذي اعتقلته مصر مؤخرا بأنها "ضربة للعلاقات المصرية الإسرائيلية" المترنحة في الأساس منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، وأنها أثارت مخاوف إسرائيل من أن يكون ايلان آخر مسمار في نعش العلاقات مع القاهرة المتردية أصلا.

وقالت الصحيفة اليوم الثلاثاء إن اعتقال "إيلان تشايم جرابيل" الذي تتهمه مصر بالتجسس لصالح إسرائيل والعمل على إثارة العنف ومحاولة تخريب

الثورة أيقظ مخاوف إسرائيل من أن تعكر هذه القضية العلاقات بين البلدين التي تشهد منحنى تنازليا منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك، وأنها تخشى أن يكون إيلان آخر مسمار في نعش العلاقات.

ونقلت الصحيفة عن إيجال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إن السلطات المصرية لم تبلغنا رسميا عن اعتقال إسرائيلي.

ورغم التأكيد المصري، إلا أن عائلته وأصدقاءه ينفون أن يكون ايلان جاسوسا وقال دانيال جرابيل والد ايلان للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي في مقابلة بالعبرية من منزله في نيويورك "القصة برمتها وهمية تماما ... أي صلة بالعمل مع جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد غير صحيحة".

وأضاف جرابيل إن ابنه يعمل في مصر في إطار دراسته الجامعية.. وإنه متطوع في إطار دراسته وهو يحصل على درجات أكاديمية عن العمل الصيفي، وتعين عليه البقاء في مصر ثلاثة اشهر ضمن العمل مع الوكالة الأمريكية المرتبطة بنقل اللاجئين من مصر".

 

أهم الاخبار