عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العدل" و"المصريين الأحرار" و"المصري الديمقراطي" أمام لجنة الأحزاب

شادى الغزالى

عقد منتدى مصر الإقتصادي الدولي مساء أمس الإثنين ندوة بعنوان "الأحزاب والفكر الجديد" لتوضيح دور الأحزاب الجديدة وبرامجها ومدى توافقها مع تطلعات الشعب المصرى.

وقال شادي الغزالي حرب ممثل حزب الوعي: إن الإنتخابات القادمة لن تكون ديمقراطية حتي لو لم يشوبها أي تزوير قائلا إن المجتمع المصري يحتاج إلي توعية سياسية كبيرة.

وأشار إلى توجه الحزب لمحافظات الفيوم، وبنى سويف والمنيا بعيدا عن محافظتي القاهرة والإسكندرية إضافة لتبنيهم مشروع الفنان محمد صبحى لتنمية المناطق العشوائية المهمشة .

ودعا إلي تشكيل لجان شعبية فى القرى لتتولى مسئولية التنمية بدلا من المجالس المحلية.

أكد أحمد عطا ممثل حزب الوسط أن الحزب يعمل على تعديل قانونى الضرائب القائم واستقلال البنك المركزى مضيفا أهمية التأكيد على مدنية الدستور بما يكفل الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين دون تمييز.

من جانبه أشار السعيد كامل ممثل حزب الجبهة الديمقراطية أن الأحزاب لم يكن لها دور في إنجاح الثورة مرجعا ذلك للحصار الأمني والمالي علي الأحزاب .

ودعا إلي انشاء وزاره لتنمية الصحراء مع ضرورة وجود رؤية قومية لربط مناهج الدراسة بالصناعة مع إعادة تأهيل العمالة الموجودة.

ورفض حاتم عزام-ممثل حزب الحضارة- قياس دور الاحزاب قبل وبعد الثوره مشيرا إلي ان حزب الحضارة تكون من افراد عملوا في شركات متعددة الجنسيات ولديهم خبرات ثقافية في مجالات

مختلفة كالصناعة والتجارة والزراعة.

وأكد حاتم ان الحزب يهدف ان يمثل اعضاؤه ثلث البرلمان خلال العشر سنوات القادمة.

وأكد خالد قنديل ممثل حزب المصريين الاحرار أنه سيتم عرض الاوراق الخاصة بالحزب وبرامجه على لجنة شئون الاحزاب اليوم الثلاثاء.

وخلال المؤتمر أشار قنديل إلي أهمية قضية المواطنة كأولى القضايا المهتم بها الحزب والتى تشتمل على قواعد تكرس مبدأ الردع والعدل إضافة لمناقشة أوضاع الاقباط والعمال وعلاقتهم بأصحاب الأعمال.

وشدد قنديل على ضرورة ربط الموارد البشرية باقتصاديات السوق المصرية القائمة على مبدأ تكافؤ الفرص

كما اكد الدكتور إيهاب الخراط ممثل الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى أنه تم تجميع 7000 توكيل للحزب تمهيدا لتقديمها اليوم الثلاثاء للجنة شئون الأحزاب.

وأشار هشام أكرم ممثل حزب العدل إلي تقديم التوكيلات الخاصة بالحزب للجنة شئون الأحزاب اليوم الثلاثاء أيضا مشيرا الي وجود مقرات خاصة بالحزب فى 9 محافظات .