فهمى يبحث مع القائم بالأعمال الأمريكى أوضاع المنطقة

الشارع السياسي

السبت, 16 نوفمبر 2013 11:10
فهمى يبحث مع القائم بالأعمال الأمريكى أوضاع المنطقة
متابعات :

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمي صباح اليوم السبت السفير دافيد ساترفيلد القائم بأعمال السفارة الأمريكية في القاهرة بالإنابة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول تطور العلاقات الثنائية في كل مجالات التعاون، فضلا عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

استعرض " فهمي" بشكل مفصل الموقف المصري بالنسبة لتطورات الأزمة السورية، مشدداً على ضرورة إنعقاد مؤتمر جنيف – 2، ومسار

المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية والأوضاع في قطاع غزة في ضوء زيارة رئيس دولة فلسطين الأخيرة للقاهرة، فضلاً عن المفاوضات الجارية بين القوى الكبرى وإيران (6+1).

ونوه المتحدث بأن الوزير "فهمي" استعرض خلال اللقاء سياسة تنويع وتوسيع البدائل والخيارات التي تنتهجها مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو دون أن يعني ذلك استبدال طرف دولي بآخر،

وإنما إضافة شركاء وأصدقاء جدد بما يعظم المصالح الوطنية المصرية.

وأوضح المتحدث أن السفير "ساترفيلد" قد أعرب خلال اللقاء عن التقدير للعلاقات التي تربط بلاده بمصر وأهمية تطويرها، مثمناً توازن مواقف مصر الخارجية، ومؤكداً حرص بلاده على دعم مصر إقتصادياً في هذه المرحلة الدقيقة من خلال التنسيق مع شركاء إقليمين ودوليين.

كما نقل القائم بالأعمال الأمريكي قرار حكومة بلاده بتخفيض التحذير الخاص بسفر الرعايا الأمريكيين إلى مناطق البحر الأحمر والأقصر وأسوان وعودة جميع عائلات أعضاء السفارة الأمريكية بالقاهرة في ضوء تحسن الأوضاع الأمنية.

 

أهم الاخبار