فايق يؤكد أهمية التعاون المشترك بين مصر وروسيا

الشارع السياسي

الجمعة, 15 نوفمبر 2013 13:30
فايق يؤكد أهمية التعاون المشترك بين مصر وروسيامحمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
متابعات:

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أهمية الدبلوماسية الشعبية فى توطيد العلاقات بين الشعوب وزيادة الترابط بين أنباء البلدان المختلفة والتى تنعكس على المستويين الرسمى والدبلوماسى بين هذه الدول.

وأكد فايق ـ خلال لقائه اليوم الجمعة وفدا شعبيا روسيا ـ أهمية العلاقات المتبادلة وتقويتها واستمرارها بين البلدين بما يصب فى مصلحة الشعبين وترابط وتوطيد

وسائل التعاون مشددا على أهمية التعاون المشترك فى مجال حقوق الإنسان باعتباره ركيزة أساسية وضرورية في التعاون الإقليمي والدولي والعالمي.

من جانبه أكد ليونيد ايسايف رئيس الوفد الروسي عمق الروابط بين البلدين مشيرا لما تحمله الديانتان الإسلامية والمسيحية من عقائد مشتركة بين الشعبين والتى تطالب وتدعم

مبادىء حقوق الإنسان .

وقال ليونيد "إن هذه الروابط الجوهرية بين الشعبين المصري والروسى تساعد على اجتياز جميع الصعاب والعراقيل التي قد تواجه العلاقات المشتركة" ..معربا عن احترام قيمة الإنسان بوجه عام ..مؤكدا أنه لابديل عن الاحترام والمحبة والتسامح كقيم إنسانية عالية.
وضم الوفد ليونيد إيسايف، عضو أكاديمية العلوم الروسية والأستاذ المستعرب بمعهد إفريقيا، وديمترى باخوموف مدير الصندوق الدولى، للحوار بين الأديان وآندرى كاراتايف، البروفيسور المستعرب بجامعة الاقتصاد ونواف إبراهيم، الإعلامى بإذاعة صوت روسيا.

أهم الاخبار