رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمين العام للعفو الدولية يزور مصر الاثنين

أعلنت منظمة العفو الدولية اليوم الاثنين أن أمينها العام سليل شطي سيزور مصر خلال الفترة من العشرين إلى الخامس والعشرين من يونيو الحالي.

وأكدت أمنية الدسوقى، المنسق الإعلامى للزيارة، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد" أن الأمين العام للمنظمة سيشدد على ضرورة الاعتراف بالانتهاكات التي ارتكبت فى حق المتظاهرين وتقديم تعويضات للضحايا، خلال اللقاءات التي طلب عقدها مع وزراء في الحكومة المصرية وممثلين عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
ومن جانبها أعلنت المنظمة أن شطي يعتزم لقاء مسئولين حكوميين، ويسعى للحصول على التزامات منهم بتنفيذ الإصلاحات ومحاسبة المسئولين عن الانتهاكات خلال ثورة 25 يناير الماضي وفي العقود الثلاثة الماضية.
وأشارت إلى أن أمين عام المنظمة سيلتقي أيضاً
مجموعة من نشطاء المجتمع المصري، ويزور منشأة ناصر التي تعد واحدة من المجمعات السكانية غير الرسمية في القاهرة، حيث يواجه الآلاف من سكانها الطرد دون وجة حق، لاستخدامها في بناء مساكن فاخرة كجزء من خطة لتنمية القاهرة.
ومن المقرر أن يرافق شطي في الزيارة كلاوديو كاردوني، وويندي براون المديران البارزان في منظمة العفو الدولية، وحسيبة حاج صحراوي نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وباحثا شؤون مصر محمد لطفي وسعيد حدادي.