رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: موسكو تحترم سيادة وإرادة مصر

الرسمي باسم وزارة
الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي أن وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرجي لافروف والفريق أول سيرجي شويجو حرصا خلال

الاجتماع الرباعي الذي عقد أمس الخميس بمشاركة الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع ونبيل فهمي وزير الخارجية على تأكيد دعم روسيا الاتحادية الكامل لمصر واحترام موسكو لسيادة وإرادة الشعب المصري وعدم التدخل في شأنه الداخلي.

وأوضح المتحدث في بيان له اليوم الجمعة أن الإجتماع الرباعي تناول عددا من قضايا الأمن الإقليمي والدولي التى تهم البلدين بما في ذلك التهديدات التي تمثلها ظاهرة الإرهاب وعناصر عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط الناجمة عن استمرار الأزمة السورية دون حل سياسي وعدم التوصل إلي تسوية سياسية عادلة ودائمة وشاملة للقضية الفلسطينية.

كما تناول ظاهرة تهريب الأسلحة عبر الحدود والأهمية الكبيرة لإخلاء المنطقة من كافة أسلحة الدمار الشامل ، فضلا عن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعميق التعاون بين البلدين في كل

المجالات.

وأكد أن المباحثات بين الوزراء الأربعة أظهرت وجود اتفاق في الرؤى حول ضرورة تكثيف التعاون والتشاور الثنائي إزاء التعامل مع القضايا الإقليمية والدولية التي تهدد الاستقرار الإقليمي والبناء على العناصر المشتركة العديدة في مواقف البلدين تجاه هذه القضايا.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تطوير العلاقات الثنائية وإحداث نقلة نوعية بها والبناء على ما هو قائم بما يليق بمكانة البلدين ووزنهما العالمي والإقليمي ويتناسب مع التحديات المستقبلية ويستجيب لتطلعات الشعبين.
وقد اتفق الوزراء الأربعة في هذا الصدد علي تشكيل لجان نوعية مشتركة لمتابعة تطوير التعاون الثنائي في كل المجالات بما فيها البنية التحتية والاقتصاد والاستثمار والتجارة والتصنيع والتعاون الأمني والعسكري.