رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدرت السفارة الأمريكية اليوم رسالة تحذير للمواطنين الأمريكيين المقيمين فى مصر، حول إمكانية حدوث الاضطرابات فى عطلة نهاية الأسبوع، حيث كان ممثلو جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنوا خلال وسائل الإعلام المحلية عن نيتهم لتنظيم احتجاجات يوم غد (الجمعة) ١٥ نوفمبر، وإن أنصار الإخوان يجرى توجيههم إلى التجمع فى الساحات العامة، فى جميع أنحاء البلاد.

وأشار التحذير الذي أورده الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية بالقاهرة إلى أنه من المحتمل أن تندلع المظاهرات بعد صلاة الجمعة، لافتًا أنه و برغم أنه ليس هناك ما يدل على أن المظاهرات لن تكون سلمية فيمكن أن تحدث اشتباكات عنيفة .
وأضافت السفارة الإمريكية، أن يوم الثلاثاء 19 نوفمبر الجاري محدد كيوم من الاحتجاجات المحتملة خلال الذكرى السنوية الثانية لأحداث محمد محمود في وقت تستضيف مصر مباراة لتصفيات كأس العالم لكرة القدمى في نفس اليوم.
وأضاف التحذير، أن هناك بعض التوقعات أن المحتجين، الذين يشملون الإخوان المسلمين، وبعض مجموعات الشباب ” قد يحاولون أيضًا تأسيس وجود دائم لهم في الساحات العامة المؤدية إلى احتجاجات يوم الثلاثاء “.

وأشار التحذير الأمريكى، إلى أنه وردًا على احتمال المظاهرات في عطلة نهاية

الأسبوع، فإن السفارة تنصح المواطنين الأميركيين برفع مستوى وعيهم الأمني عندما يتحركون داخل القاهرة والإسكندرية، و المناطق التي تثير قلقا خاصا الميادين العامة ، مثل التحرير والنهضة، ورابعة العدوية في القاهرة وسيدي بشر بالإسكندرية .
و أضافت السفارة أنه على سبيل الممارسة العامة، فإنه ينبغي على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التي قد تحدث بها التجمعات الكبيرة، لأنه وحتى المظاهرات أو الأحداث التي يقصد منها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى المواجهة، و ربما تتصاعد إلى أعمال عنف .
كما حثت السفارة المواطنين الأمريكيين في مصر على رصد التقارير الإخبارية المحلية و تخطيط أنشطتهم وفقا لذلك .
وذكَّرت السفارة المواطنين الأميركيين بمراجعة خطط أمنهم الشخصي، والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر .