رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرباط: التأمين الصحي سيغطى جميع المجتمع

الشارع السياسي

الخميس, 14 نوفمبر 2013 17:00
الرباط: التأمين الصحي سيغطى جميع المجتمع
وكالات:

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط، أن التأمين الصحي العادي سيضم شرائح جديدة منها الفلاحون والعاملون بالآثار، إلى أن يصدر قانون التأمين الصحي الجديد الذي سيغطى جميع فئات المجتع.

وأوضحت الوزيرة -خلال جولة ميدانية قامت بها اليوم /الخميس/ بالإسكندرية رافقها فيها المحافظ اللواء طارق مهدي- أن سوق الدواء مستقرة ومصر لديها رصيد من الدواء يكفي لمدة 3

أشهر على الأقل، وأن بعض الادوية تكفي لسنوات، مؤكدة أن الوزارة لديها قائمة دوائية تحتوى على 405 عقاقير وهناك نحو 30 دواء ليست لها مثائل لكن لها بدائل، ويتم التنسيق مع بعض الشركات لتغطية إنتاج هذه الأدوية بالسوق.
وأعلنت انطلاق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بدءا
من بعد غد الأحد تستهدف 13 مليون طفل على مستوي الجمهورية، مشيرة إلى تفعيل المشروع القومي لمواجهة الأمراض والفيروسات المنتشرة خلال الفترة الحالية من السنة عبر التطعيم، وأن الوزارة اتخذت استعدادتها مسبقا لمواجهة مرض الغدة النكافية.
ولفتت الرباط إلى بدء تفعيل مشروع قومي ضد انتشار الفيروسات الكبدية عبر 3 محاور، هي والتوعية والتطعيم والترصد، بالتعاون مع جميع الهيئات المحلية والعالمية، لضمان وجود منظومة متكاملة للتصدي لهذا الفيروس، نافية تسجيل أية إصابات بفيروس "كورونا" في مصر.

أهم الاخبار