إمام "الحسين": الشعائر تقام بشكل طبيعي في المسجد

الشارع السياسي

الخميس, 14 نوفمبر 2013 14:17
إمام الحسين: الشعائر تقام بشكل طبيعي في المسجدمسجد الحسين
متابعات:

أكد الشيخ أسامة هاشم الحديدى، إمام وخطيب مسجد الحسين، استمرار إقامة الشعائر بشكل طبيعى بالمسجد، نافيا ما تردد عن إغلاقه أمام المصلين فى أوقات الصلاة.

وأضاف الشيخ الحديدى، فى تصريح صحفي اليوم الخميس، أنه تمت إقامة صلاة الظهر بشكل طبيعى بالمسجد والقاء درس دينى عقب الصلاة حول فضل صيام يوم العاشر من محرم والمعروف بـ"عاشوراء" وكيف كان الرسول عليه الصلاة والسلام يحيي هذه المناسبة، مؤكدا عدم وقوع

أية مناوشات بين المصلين بمسجد الحسين.
كما نفى إمام المسجد الحسيني أية تعليمات من وزارة الأوقاف حتى الآن بغلق المسجد أو عدم اقامة الشعائر به، موضحا أن تعليمات الوزارة تتمثل فى منع اقامة الشعائر التى تخالف الشريعة الإسلامية السمحة، وعدم اقامة أية شعائر مذهبية بالمسجد وهو ما لم يحدث حتى الآن.
وأشار إلى أن تواجد قوات
الأمن خارج مسجد الحسين أمر احترازى للحيلولة دون وقوع أية مواجهات، وأن الأمن لم يدخل مطلقا إلى صحن المسجد، مؤكدا أن الأمور تسير بشكل طبيعى بالمسجد وأنه لا يمكن التعرف على أي أشخاص يسعون للاحتفال بذكرى عاشوراء إلا إذا مارسوا طقوسهم بالفعل، وهو ما لم يحدث بالمسجد حتى الآن وتمنعه إدارة المسجد بناء على تعليمات الوزارة.
كانت أنباء ترددت عن إغلاق مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه اليوم الخميس للحيلولة دون إقامة شعائر مذهبية سبق وأعلنت طائفة شيعية رغبتها فى إقامتها احتفالا بذكرى عاشوراءالتى توافق اليوم.

أهم الاخبار