عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيدان:ساويرس لم يقدم جنيهاً للشهداء

ذكر د.طارق زيدان عضو مجلس أمناء مؤسسة رعاية أسر وشهداء ثورة يناير التى يرأسها د.عصام شرف رئيس الوزراء أن رجل الأعمال نجيب ساويرس عضو مجلس أمناء المؤسسة لم يتبرع بأى مبالغ مالية للمؤسسة حتى الآن، رغم أنه رجل الأعمال الوحيد الذى جرى اختياره عضوا فى مجلس الأمناء المكونة من 20 شخصية عامة بينهم أطباء وأعضاء فى ائتلافات الثورة .

وأوضح في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أنه جرى تعيين ساويرس فى مجلس الأمناء باعتباره من كبار رجال الأعمال فى مصر ويستطيع التبرع للمؤسسة بالمبالغ التى تمكنها من القيام بعملها فى رعاية أسر شهداء ومصابى الثورة، كما أنه يستطيع عن طريق علاقاته برجال الأعمال أن يوفر للمؤسسة المبالغ الكافية لتوفير حياة كريمة لأسر الشهداء.
وقد عقد اجتماع الأربعاء الماضى لمجلس الأمناء فى
مقر مجلس الوزراء حضره شرف وعدد من أعضاء مجلس الأمناء منهم الدكتور محمد غنيم الطبيب المشهور بينما لم يحضر ساويرس وأرسل مندوبا عنه.
يأتى هذا وسط حملة شنها ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " و"تويتر" انتقدوا فيها الدور الذى يلعبه ساويرس بعد الثورة، والذى يقدم نفسه فى وسائل الإعلام الأجنبية والعربية على أنه أحد مفجرى الثورة المصرية رغم أنه كانت له علاقات متشعبة مع رموز النظام السابق ظهرت فى شراكاته الاستثمارية مع رجال أعمال تابعين للنظام .