رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إرجاء العمومية الطارئة لنادى "قضايا الدولة"

الشارع السياسي

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 17:19
إرجاء العمومية الطارئة لنادى قضايا الدولة
متابعات

قرر مجلس إدارة نادى مستشارى هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار أحمد خليفة، إرجاء الجمعية العمومية الطارئة التي كان من المقرر إجراؤها اليوم لإعلان الاعتراض على ما انتهت إليه لجنة الصياغة المنبثقة عن لجنة الخمسين، في شأن النص الدستوري المتعلق بوضع هيئة قضايا الدولة والهيئات القضائية الأخرى .. وذلك بعدما تلقى النادي تأكيدات بعدم صحة ما تردد من الانتقاص من اختصاصات الهيئة المقررة .

وقال المستشار سمير القماش عضو مجلس إدارة

النادي – في تصريح له – إنه تقرر تشكيل لجنة من كبار مستشارى الهيئة واعضاء مجلس إدارة النادى، لمتابعة الموقف داخل لجنة الخمسين، وما يستجد من تطورات داخل اللجنة، للحفاظ على اختصاصات الهيئة فى الدستور، مؤكدًا أن مجلس إدارة النادى فى حالة انعقاد دائم لمتابعة كل ما يدور داخل لجنة الخمسين وخارجها واتخاذ القرارات المناسبة فى شأن
ذلك .
وأشار المستشار القماش إلى أن النادى يطالب بتمثيل أحد مستشارى هيئة قضايا الدولة بالحضور أثناء مناقشة النص الدستورى الخاص بالهيئة.. لافتًا إلى أن لقاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة بالسيد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين (صباح اليوم) تضمن التأكيد على ما انتهى إليه لقاء الرئيس عدلي منصور برؤساء الهيئات القضائية، وما تم التوافق عليه من بقاء نص المادة 179 من دستور2012 المعطل (المتعلقة باختصاصات هيئة قضايا الدولة) دون تعديل .
وذكر أن السيد عمرو موسى وعد بأن ما سيدرج بالدستور (في شأن هيئة قضايا الدولة) هو النص المتوافق عليه .

أهم الاخبار