رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بحث علاقات التعاون بين مصر وإيطاليا

السفير هشام بدر
السفير هشام بدر

بحث مساعد وزير الخارجية للشئون المتعددة الأطراف السفير هشام بدر، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء مع سفير إيطاليا بالقاهرة ماوريتسيو مساري في مقر وزارة الخارجية علاقات التعاون بين البلدين، وخاصة القضايا الرئيسية المتعددة الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة.

وذكر بيان للسفارة الإيطالية، أن اللقاء جاء في إطار التبادل المعتاد لوجهات النظر لتعزيز الدبلوماسية بين إيطاليا ومصر حول القضايا المتعددة الأطراف والتي تهدف لتعزيز القيم التي يرتكز عليها ميثاق سان فرانسيسكو كالسلام والأمن والتنمية.
وأكد مساري أن إيطاليا تلعب بطبيعة الحال دورا مهما على مستوى العلاقات متعددة الأطراف .. مشيرا إلى أهمية المساهمات الإيطالية فى المنظمات الدولية ، خاصة وأن بلاده هى الممول السابع لميزانية الأمم المتحدة ، والأولى بين الدول الغربية في

عدد قوات حفظ السلام المنتشرة على مستو العالم ، فضلا عن كونها البلد المضيف لاهم الوكالات والمؤسسات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.
كما تستضيف إيطاليا بعض الوكالات المتخصصة المنبثقة عن الأمم المتحدة ، مثل مجمع موظفي منظومة الأمم المتحدة، وقاعدة النقل والإمداد بالأمم المتحدة ، ومعهد الأمم المتحدة الإقليمي لأبحاث الجريمة والعدالة في روما، كما توجد على أرض إيطاليا في روما القطب الغذائى بأكمله التابع للأمم المتحدة (منظمة الأغذية والزراعة ، وبرنامج الصندوق العالمي للامن الغذائي).