رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروتوكول تعاون بين وزارة العدل وصندوق علاج الإدمان

بوابة الوفد الإلكترونية

وقع المستشار أحمد السرجانى بصفته مساعدا لوزير العدل لقطاع حقوق الإنسان وعمرو عثمان بصفته مديرا لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بروتوكول تعاون مشترك بينهما فى مجال مكافحة تعاطى وإدمان المواد المخدرة.

وصرح المستشار أحمد السرجانى مساعد وزير العدل بأن قضية الإدمان من أهم القضايا التى تواجه المجتمع بجميع طوائفه وأعماره وأنها تمثل إحدى أولويات قطاع حقوق الإنسان بوزارة العدل.

قال "السرجاني" "إن هذا البروتوكول يهدف لتعزيز أساليب مواجهة مشكلة المخدرات من منظور حقوقى باعتبار أن قضية حماية الشباب من المخدرات تمثل عنصرا رئيسيا لحق الإنسان فى الحماية والوقاية من الممارسات التى تهدد حياته وأمن مجتمعه".

من جانبه أكد عمرو عثمان، مدير الصندوق،

أنه تم فى إطار هذا البروتوكول وضع خطة تنفيذية لسلسلة من البرامج التدريبية تتناول المنظومة التشريعية لمكافحة المخدرات وآليات تطويرها، وسبل إنفاذ قانون الوقاية من التدخين، والاتفاقيات الدولية حول المخدرات، وأبعاد المشكلة من الناحية النفسية والاجتماعية، ودور الهيئات القضائية فى ترسيخ مبدأ أن "المدمن مريض وليس مجرماً" ويتعين على المجتمع العمل على علاجه وتأهيله بما يتماشى مع حق تلقى الخدمات العلاجية له كمريض يستحق المساندة والدعم.