عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تدرب إعلاميين موريتانيين

السفير المصري في
السفير المصري في نواكشوط أحمد فاضل

أعلن السفير المصري في نواكشوط أحمد فاضل يعقوب أنه استمراراً لعلاقات التعاون بين الدولتين العربيتين الأفريقيتين مصر وموريتانيا في كافة المجالات ومن ذلك المجال الإعلامي, فمن المقرر تدريب بعض الإعلاميين الموريتانيين في مصر خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح السفير أن موريتانيا رشحت الصحفي سيد أحمد ولد تابان، والمهندس الإذاعي هاشم الشريف للمشاركة في دورة معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة الناطقين بالفرنسية رقم (29) والتي تبدأ نهاية الشهر القادم. كما سيشارك الصحفي الموريتاني محمد الأمين الحمد في الدورة التي ينظمها اتحاد الصحفيين الأفارقة، بالاشتراك مع وزارة الإعلام المصرية لشباب الصحفيين الأفارقة بالاشتراك مع وزارة الإعلام المصرية والتي تبدأ في نهاية الشهر الجاري.
وأضاف السفير أحمد فاضل يعقوب أن موريتانيا ستشارك كذلك في المؤتمر التأسيسي العام لاتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي المقرر عقده في 16 نوفمبر الجاري بالقاهرة حيث سيمثل نقابة الصحفيين الموريتانية الصحفي السيد محمد مختار سيد أعبيد.
كما أكد السفير المصري لدى موريتانيا أن هذه

الدورات التدريبية التي تُعقد في مصر تتم بجانب عدة دورات تنظمها السفارة المصرية في مقر المركز الثقافي المصري في نواكشوط، حيث سبق أن قامت السفارة بعقد دورة تدريبية لعضوات شبكة رابطة الصحفيات الموريتانيات في شهر فبراير الماضي وشارك فيها 42 متدربة من شابات الإعلاميات.
كما عقدت دورة أخرى في شهر مايو الماضي شارك فيها 71 إعلامية موريتانية شابة، بالإضافة إلى تنظيم السفارة لدورة ثالثة في شهر أغسطس الماضي شارك فيها 42 متدربة من الصحفيات الموريتانيات. ونظمت بالتعاون مع قناة الساحل الفضائية الموريتانية دورة رابعة شارك فيها 10 متدربين من إعلاميي القناة في شهر أبريل الماضي.